facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تقرير : أطفال يدمنون المخدرات دون ملجأ   اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا   الأردن والعراق يوقعان بروتوكول تعاون نووي   الرزاز يبدأ لقاءات مع القطاعات الاقتصادية   "عمالة الأطفال" تتصدر تحديات القطاع التعليمي   (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش   فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة   3.67 مليار دينار ودائع البنوك الأردنية في فلسطين   9 مليارات دولار ايرادات انستغرام من الإعلانات في 2018   حرق إطارات وإغلاق شارع في طيبة اربد  
امين عام وزارة الصحة يتفقد جاهزية الكوادر في مستشفيي البشير والتوتنجي
التاريخ : 11-08-2019 08:57:12 | المشاهدات 6579

هوا الأردن - تفقد امين عام وزارة الصحة بالوكالة الدكتور عدنان اسحاق، جاهزية الكوادر الطبية في استقبال الحالات المرضية والتعامل معها في اقسام الطوارئ خلال صباح اليوم الاول من ايام عيد الاضحى المبارك في مستشفيات البشير ومستشفى التوتنجي.

واطمأن الدكتور عدنان خلال زيارته الى طوارئ البشير يرافقه مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات ومدير مستشفى الاسعاف والطوارئ الدكتور عقاب الرواحنة، على الوضع الصحي للمرضى الراقدين على اسرة الشفاء كما اطمأن على حال الطفلة الراقدة حاليا في قسم الاطفال بعد استقرار حالتها الصحية ومتابعتها بشكل مستمر من قبل الكوادر الطبية.

كما اطمأن الدكتور عدنان على المرضى الراقدين على اسرة الشفاء وجاهزية الكوادر الطبية في اقسام الاطفال والعمليات والعناية الحثيثة والعناية المركزة وتوفر الادوية في صيدلية الطوارئ لاسيما وان الوزارة قد رفعت من جاهزيتها في اقسام الطوارئ بزيادة اعداد الكوادر الطبية طيلة ايام عيد الاضحى المبارك في مختلف مواقع تقديم الخدمة الصحية للتقديم الخدمة الصحية على اكمل وجه.
واشار مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات ان قسم الطوارئ استقبل اكثر من الفي مراجع خلال ال 24 ساعة الماضية وقد ادخل 346 حالة في مختلف الاقسام، كما ان نسبة الاشغال في مختلف الاقسام وصلت الى 100% .

وبين ان الكوادر الطبية في قسم الطوارئ تعامل مع المراجعين بكل موضوعية وضمن تصنيف الحالة المرضية ومتابعتها لتقديم العلاج اللازم الوقت المناسب حسب هذه السلسلة التي تراعي مسوى التعامل مع الحالة وصعوبتها.

واوضح الدكتور زريقات ان المسشتفى وضمن خطته التنفيذيه للتعامل مع الحالات خلال ايام عيد الاضحى قد رفع اعداد الكوادر الطبية والتمريضية والصيدلانية في قسم الطوارئ الى الضعف لتخفيف العبء على المرضى بمنحهم خدمة طبية ذات جودة وبالسرعة المطلوبة وعلى اكمل وجه.

كما قام الدكتور اسحاق جولة شبيهة النظير في مستشفى جميل التوتنجي في سحاب والتي تفقد فيها قسم الطوارئ والاطفال والاشعة والصيدلية بالاضافة الى زيارة المرضى الراقدين على اسرة الشفاء.

واوعز الى المعنيين في المستشفى التعامل مع الحالات ضمن الخطة التي اعدتها الوزارة للتعامل مع المرضى وتقديم الخدمة العلاجية، اذ عززت الوزارة الكوادر الطبية في جميع اقسام الطوارئ في المستشفيات لتخفيف الضغط الناتج من المراجعين خلال فترة العيد.

وبين النائب الإداري في طوارئ مستشفى جميل التوتنجي الدكتور عبدالله القيسي ان قسم الطوارئ استقبل خلال ال 24 ساعة الماضية خلال اول ايام العيد 350 حالة مرضية

ويذكر ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر قد اصدر تعليماته الى جميع مدراء الصحة ومدراء المستشفيات لتنفيذ خطة العمل المتعلقة بتوفير الخدمة الطبية خلال ايام عيد الاضحى المبارك.

وتضمنت الخطة التاكيد على توفير الخدمة الصحية للمراجعين في مختلف اقسام الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة، وتوفير الادوية للمرضى ورفع جاهزية الكودر الصحية وتعزيزها باعدادا اضافية، منوها الى استقبال جميع الملاحظات على الخط الساخن على الرقمين 079785625 و فاكس 065065756.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق