facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تقرير : أطفال يدمنون المخدرات دون ملجأ   اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا   الأردن والعراق يوقعان بروتوكول تعاون نووي   الرزاز يبدأ لقاءات مع القطاعات الاقتصادية   "عمالة الأطفال" تتصدر تحديات القطاع التعليمي   (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش   فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة   3.67 مليار دينار ودائع البنوك الأردنية في فلسطين   9 مليارات دولار ايرادات انستغرام من الإعلانات في 2018   حرق إطارات وإغلاق شارع في طيبة اربد  
امين عام الصحة يتفقد مستشفيات محافظة الزرقاء
التاريخ : 13-08-2019 03:44:00 | المشاهدات 3965

هوا الأردن - تابع امين عام وزارة الصحة المكلف الدكتور عدنان اسحاق جولاته الميدانية للاطلاع على جاهزية الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى فيصل ومستشفى الزرقاء الحكومي لاسيما في اقسام الطوارئ، في اليوم الثاني من ايام عيد الاضحى المبارك.

 

وقد استقبل قسم الاسعاف والطوارئ في المستشفيين ٩ وفيات اثر حوادث سير ٤ منها استقبلها مستشفى الأمير فيصل و٥ مستشفى الزرقاء.

 

واطمأن الدكتور اسحاق خلال زيارته مستشفى الامير فيصل افراد العائلة المصابة الراقدة على اسرة الشفاء في مستشفى فيصل والتي ادخلوا على الفور قسم العناية الحثيثة فجر اليوم الاثنين نتيجة الحريق الذي شب بمنطقة الزرقاء، واسفر عن وفاة طفل يبلغ من العمر ستة اعوام.

 

كما اطمأن على الطفلة وعمرها 10 سنوات والراقدة في قسم العناية الحثيثة اثر تعرضها لاصابة بحروق في مختلف انحاء الجسم، موعزا الى مدير مستشفى الامير فيصل الدكتور محمود دولة تحويل الطفلة الى وحدة الحروق والتجميل في مستشفى البشير لمتابعتها لحظة تماثلها بالشفاء اليوم حسب ما أفاد مدير المستشفى.

 

وجال الدكتور اسحاق قسم الطوارئ وقسم الجراحة للرجال والنساء وقسم الاطفال واطلع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى خلال فترة العيد يرافقه محافظ الزرقاء محمد سميران ومدير امن الرصيفة العميد محمد العرينات.

 

واشار مدير مستشفى الامير فيصل الدكتور محمود دولة الى ان المستشفى استقبل الحالات المصابة فجر اليوم وتم ادخالها الطفلة الى قسم العناية الحثيثة نتيجة استنشاقها مادة اول اكسيد الكربون الناتج عن الحريق وحرق يداها ببين الاولى والثانية وتم التعامل مع الحالة حسب الاجراءات الطبية بكل سرعة ودقة، مبينا ان حالتها مستقرة وسيتم تحويلها الى وحدة الحروق في مستشفى البشير اليوم.

 

وبين الدكتور دولة ان عدد المراجعين لقسم الاسعاف والطوارئ وصل الى 670 مراجع تم ادخال 99 حالة في مختلف اقسام الباطني والجراحة والنسائية والخداج والكلى خلال الايام الاولى من ايام عيد الاضحى، واضاف انه تم استقبال وادخال 5 اصابات نتيجة حوادث سير، مشيرا الى ان عدد الاسرة في المستشفى 189 سريرا وان نسبة الاشغال فيه وصلت الى 52%.

 

كما زار الدكتور اسحاق مستشفى الزرقاء الحكومي وتفقد المصابين الخمسة الراقدين على اسرة الشفاء نتيجة الحادث الذي وقع يوم امس، مثمنا دور الكوادر وكفائتها في المستشفى بالتعامل مع الحالات على اكمل وجه.

 

كما تفقد قسم الاسعاف والطوارئ والعمليات والاطفال والصيدلية وتوفير الكوادر الطبية لاستقبال جميع المرضى الذي هم بحاجة للدخول ومتابعتهم من قبل الكوادر بالمستوى المطلوب، بالاضافة الى توفر الادوية الكافية على مدار الوقت.

 

وبين مدير مستشفى الزرقاء الدكتور عبد الرزاق الخشمان ان قسم الاسعاف والطوارئ استقبل مصابين أثر حادثين الأول ٤ اصابات توفيت الام والطفل لحظة وصولها الطوارئ، اما الحادث الآخر كان ١٢ إصابة تعاملت معها الكوادر الطبية بالسرعة وحالتهم متوسطة وسيتم خروجهم حال تماثلهم للشفاء.

 

واوضح الخشمان ان الحالات التي وصلت المستشفى كان عددها 871 حالة، حيث بلغت اجمالي الادخالات في المستشفى 110 حاله تمثلت معظمها في ولادات طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية واصابات اثر حوادث سير، وتم التعامل معها من جميع الكوادر على اكمل وجه.

 

وبين ان الوضع الصحي للمصابين الخمسة الذين ادخلوا يوم امس اثر حادث السير مستقر وسيتم تخريجهم حال تماثلهم بالشفاء التام.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق