facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تقرير : أطفال يدمنون المخدرات دون ملجأ   اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا   الأردن والعراق يوقعان بروتوكول تعاون نووي   الرزاز يبدأ لقاءات مع القطاعات الاقتصادية   "عمالة الأطفال" تتصدر تحديات القطاع التعليمي   (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش   فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة   3.67 مليار دينار ودائع البنوك الأردنية في فلسطين   9 مليارات دولار ايرادات انستغرام من الإعلانات في 2018   حرق إطارات وإغلاق شارع في طيبة اربد  
كندا تعزز السلامة والأمن في الأردن من خلال منحة معدات لوجستية
التاريخ : 14-08-2019 05:26:16 | المشاهدات 951

هوا الأردن - قام مسؤولون من الحكومة الكندية ويمثلهم القائم بأعمال السفير السيد كريستوفير هول والعميد الركن ميشيل هنري سانت لويس قائد فرقة العمل المشتركةIMPACT ، والعميد الركن طاهر المراشدة مدير العمليات الحربية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور مراسم حفل تقديم منحة لتوفير ما يزيد عن مليون دولار كندي من المعدات اللوجستية في لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع والذي تحقق من خلال الشريك المنفذ مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريعUNOPS .

 

من خلال هذه المنحة سيكون لدى لواء التدخل السريع الأدوات اللازمة للتجهيز السريع لتمرينات وعمليات النشر الخاصة بالقوات المسلحة الأردنية. تتوافق هذه التجهيزات مع معايير منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الخاصة بقدرات إسناد الخدمات القتالية(CSS) ، مما يضمن تعزيز التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الكندية وحلفاء حلف شمال الأطلسي (الناتو).

 

يأتي هذا المشروع استجابة لطلب القوات المسلحة الأردنية لدعم وحدة التدخل السريع كوسيلة لضمان الأمن الأردني.

 

تعتبر هذه الوحدة جزءاً أساسياً من أمن القوات المسلحة الأردنية فمهامها الدفاع عن حدود المملكة الأردنية الهاشمية والاستجابة للحوادث التي تقع داخل المملكة، بالإضافة إلى دعم جهود المساعدة الإنسانية المحلية.

 

على مدار السنوات الأربع الماضية شاركت القوات المسلحة الكندية على أعلى المستويات في نجاح هذه الوحدة، بما في ذلك وزير الدفاع الوطني هارجيت ساجان.

 

وقد أتى هذا الدعم على عدة صور في الماضي، بما في ذلك الملابس والمعدات والدورات التدريبية والتوجيه ومركبات تغطي احتياجات سرية بأكملها.

 


يعد هذا المشروع جزءاً من التزام كندا بدعم الأردن والحفاظ على استقراره، وكجزء من الجهود الأوسع نطاقاً لمكافحة داعش.

 

وقد وافقت الحكومة الكندية في تشرين الثاني 2017 على تقديم ما قيمته 60 مليون دولار كندي كجهود لبناء القدرات، وذلك لدعم الحكومات في كل من العراق والأردن ولبنان، لإضعاف داعش في الشرق الأوسط والتغلب عليه في نهاية المطاف.

 

يمثل دعم بناء القدرات الإضافي هذا جزءاً من إستراتيجية الحكومة الكندية الشاملة للشرق الأوسط، والبالغ قدرها 2.1 مليار دولار كندي، والتي تم تنفيذ جزء منها من خلال عملية IMPACT - المساهمة العسكرية للقوات المسلحة الكندية في التحالف الدولي ضد داعش.

 


وأشار القائم بأعمال السفير السيد كريستوفير هول خلال الحفل "اليوم هو علامة بارزة على طريق شراكتنا القوية مع الأردن، ويمثل هذا الحفل رؤيتنا المشتركة لقوة التدخل السريع ولسلامة وأمن الأردن."

 


وصرح العميد الركن ميشيل هنري سانت لويس "على غرار عملنا على الطريق الحدودي، يسلط مشروع الدعم المادي هذا، الضوء على التزام القوات المسلحة الكندية تجاه القوات المسلحة الأردنية، وهذه المنحة تعد أكثر من مجرد توفير معدات.

 

إن تعزيز قدرات الدعم تتجلى في أن يكون أصدقاؤنا على استعداد لإجراء عمليات على نطاق أوسع وبعيدًا عن ثكناتهم. وبما أن قوة التدخل السريع التابعة للقوات المسلحة الأردنية هي القوة المكلّفة للاستجابة السريعة للحفاظ على أمن الأردن، فمن الهام جداً أن تسلّم لهم المعدات المناسبة في الوقت المناسب ليتمكنوا من إنقاذ الأرواح . 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق