facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
افتتاح دورة القيادة والأركان 60 المشتركة 24
التاريخ : 18-08-2019 08:53:33 | المشاهدات 4467

هوا الأردن - مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، افتتح مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن محمد بني ياسين، اليوم الأحد، دورة القيادة والأركان الستين المشتركة الرابعة والعشرين في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية, بمشاركة ضباط من دول شقيقة وصديقة.

ونقل العميد الركن بني ياسين في كلمة ألقاها بداية الحفل تحية ومباركة رئيس هيئة الأركان المشتركة للدارسين بمناسبة عيد الأضحى, وتمنياته لهم بالتوفيق، مبينا أنه على ثقة تامة بأن مشاركتهم في هذه الدورة ستشكل إضافةً نوعية لدورات كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية, ورافداً فكرياً متميزاً يثري مسيرة الكلية ويسهم في تنويع المعرفة, واكتساب المزيد من الخبرات والثقافات التي تعود بالفائدة على جميع المشاركين.

وأكد العميد بني ياسين أن دورة القيادة والأركان تشكل مرحلة مفصلية في تأهيل الضابط ورسم مستقبله العسكري، وهي نقطة الانطلاق نحو آفاق المستقبل التي يتطلع إليها كل واحد من الدارسين, وتشكل أساساً لتأهيل الضابط للمناصب القيادية ووظائف ضابط الركن في كافة جيوش العالم.

وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الإمام الدكتور ماجد الدراوشة: إن الأمم لا تقاس بعددها ولا بعدتها وعتادها، وإنما تقاس بما تقدمه من العطاء والإنجاز والتأهيل والاحتراف والامتياز خدمة لمصلحة البشرية.

وأكد أن العلم العسكري أصبح ضرورة، لا سيّما في هذا العصر الذي يتسم بالتطور السريع وكثرة المتطلبات، إذ تحرص قيادتنا الهاشمية الحكيمة على إنشاء المعاهد العلمية العسكرية ورعايتها حتى فاقت المعاهد العسكرية العالمية، فأصبحت منارات علم وأساطين فهم وميادين عز ومجد يقصدها القادة من طلاب العلوم العسكرية.

وحضر الحفل نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة.

يُشار إلى أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق