facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    (35) مشاركا من (5) دول عربية يناقشون في عمان رؤية مستقبل المنطقة   اللوزي : لن نسمح بالمساس بتكسي المطار   أردنيون يؤدون صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا لصفقة القرن   إسرائيل تقرر بناء 1900 وحدة استيطانية بالضفة الغربية   ملحس يشكو من تكرار انقطاع الكهرباء عن منطقة سد الكرامة   اقتصاديون: الصين مصدر تجاري مهم للأردن يصعب تعويضه   الأردن في المرتبة الثالثة بإنتاج طاقة الرياح   منح الطراونة جائزة جمعية برلمانات دول البحر الأبيض المتوسط   (0) دينار قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء في السفارة اللبنانية في عمان   المصري: فلسطين يجب أن تبقى في الذاكرة ولن نقبل إلا بإعادتها  
وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية
التاريخ : 21-08-2019 10:01:10 | المشاهدات 11419

هوا الأردن - افتتح وزير الصحة الدكتور سعد جابر فعاليات ورشة عمل حول تعزيز القدرات في مجال الاستعداد والاستجابة للهجمات الارهابية المرتبطة باسلحة الدمار الشامل والكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية، والتي تعقد في مركز مديرية ادارة الازمات في مبنى الوزارة بدعم من الامم المتحدة ومشاركة مندوبين عن القوات المسلحة الأردنية و الاجهزة الامنية والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة ومعهد الشرق الاوسط العلمي للامن.

 

وقال الدكتور جابر ان الاردن استطاع بحكمة قيادته وجهود ابناءه الحفاظ على مقدرات البلد وتقدم عجلة التنمية ومواجهة الاعباء بالشراكة مع المجتمع الدولي والاقليمي.

 

وبين ان وزارة الصحة كباقي مؤسسات الدولة وضعت الخطط والبرامج المسبقة للتعامل مع الازمات والكوارث المتوقع حدوثها لاسيما الكوارث التي لها اثر كبير على الصحة من خلال استحداث مديرية ادارة الازمات ومركز عمليات الطوارئ عام 2015 بهدف التنسيق مع الجهات المعنية داخليا وخارجيا وادارة الحدث بفاعلية عالية وفقا لاسس ومعايير علمية وعالمية.

 

وتهدف الورشة التي جاءت ضمن مشروع وطني تديرها القوات المسلحة الاردنية بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة في الاردن وحلف الناتو والمؤسسات الحكومية والاجهزة الامنية ومعهد الشرق الاوسط العلمي للامن، الى رفع قدرات العاملين في مواجهة اسلحة الدمار الشامل واثارها الامنية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية والوقوف على اخر المستجدات والتحديات التي تواجه المنطقة وتحديد نقاط الضعف والقوة والعمل على معالجتها ضمن الاستراتيجية الوطنية لموجهة الازمات.

 

وتحدث المنسق المقيم للامم المتحدة والشؤون الانسانية في الاردن السيد اندرسون بيدرسن عن دور الاردن الهام والمحوري في الاستجابة للحوادث الطارئة وادارة الازمات ودعم الامن والسلم على المستوى الاقليمي والدولي.

 

كما تضمنت الورشة تقديم ايجاز من مختصين من الجهات المشاركة المحلية عن دورها في مواجهة اسلحة الدمار الشامل المرتبطة بالارهاب والمساعي الحثيثة لتطوير قدرات العاملين في هذا المجال ومناقشة القوانين والتشريعات الناظمة المتعلقة بسير العمل لمواجهة الازمة.

 

وناقش المشاركون في الورشة على مدار يومين مواضيع متعلقة بخطط الاستجابة السريعة للحدث وتنظيم الادوار بين المؤسسات المعنية في مواجهة الأعمال الإرهابية واسلحة الدمار الشامل واثرها على الامن الوطني في شتى مجالاته.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق