facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سفارة الأردن في إيطاليا تدعو المقيمين إلى التواصل مع القنصلية   الأردن يمنع دخول القادمين من دول الكورونا وتفعيل اجراءات احترازية وتوعوية   رفع حالة الطوارئ بالعقبة الى القصوى   نقل فتاة صينية من البترا إلى الحجر الصحي بالبشير   الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن   الكيلاني: أسعار الكمامات ارتفعت عالميا وحل المشكلة خلال يومين   الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل   بالصور .. الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان   الأراضي: تطبيق نظام قسمة العقارات في جميع انحاء المملكة   اندونيسيا تثمن دور الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية  
الجيش يعلن عن منح دراسية في الهندسة
التاريخ : 25-08-2019 04:03:41 | المشاهدات 4963

هوا الأردن - اعلنت مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن توفر منح دراسية تنافسية للحصول على درجة البكالوريوس في بعض تخصصات الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية ( الأكاديمية العسكرية (WestPoint) والأكاديمية البحرية (USNA) وأكاديمية سلاح الجو وأكاديمية خفر السواحل ) خلال شهر حزيران 2020 ولمدة (4) سنوات .


2. يشترط في المنسبين الشروط التالية :

أ. مهارة عالية باللغة الانجليزية (قراءة , كتابة ، محادثة واستماع) إذ يتطلب من المتقدم اجتياز فحص مستوى اللغة الانجليزية بعلامة لا تقل عن (80%ECL) وفحص (TOEFL) الدولي.

ب. اجتياز فحص SAT ( Scholastic Aptitude Test ) بعلامة لا تقل عن (560) بالرياضيات وعلامة لا تقل عن (400) في القراءة النقدية أو اجتياز فحصACT .

جـ. اجتياز فحص اللياقة البدنية (النظام الأمريكي).

د. اجتياز الفحص الطبي .

هـ. أن يكون العمر مابين 17 – 23 عام ولا يشترط جنس المنسب .

و. أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل (75%) الفرع العلمي فقط .


3. سيتم تجنيد من يقع عليه الاختيار لابتعاثه للدراسة برتبة تلميذ عسكري ويعتبر مؤمن بجميع المتطلبات الدراسية من حيث التدريب والإسكان والإطعام وتذاكر السفر .


4. على الراغبين بالتسجيل مراجعة شعبة الدورات والبعثات /مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لتعبئة طلب التسجيل علماً أن آخر موعد لقبول الطلبات يوم الأحد الموافق 15/9/2019.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق