facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار المستهلك في ايلول 0.3 %   المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين   الرزاز يلتقي رئيس شركة كوريا للطاقة الكهربائية   مدير عام الإذاعة والتلفزيون يبحث التعاون الثنائي مع نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين   مدير الأمن العام يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج التحليل المتكامل للسياق   الزراعة: لم نقدر أسعار زيت الزيتون بعد   الخارجية تتحقق من معلومات حول العثور على "ورد" في مصر   "الشرق الأوسط" تنظم زيارة الى مدارس ريتال الدولية   جامعة الشرق الأوسط تنظم لقاءات حول معايير ضمان الجودة  
وزير المالية يوعز بتسهيل حركة البضائع والمسافرين عبر المنافذ الحدودية
التاريخ : 29-08-2019 04:00:51 | المشاهدات 4556

هوا الأردن - أكد وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية خلال ترؤسه اجتماعاً ضمّ مدراء المديريات والمراكز الجمركية في دائرة الجمارك وبحضور مدير عام الجمارك وامين عام وزارة المالية صباح اليوم الخميس على ضرورة تقديم كافة التسهيلات الجمركية اللازمة لتحفيز بيئة العمل الإستثمارية وتقريب وجهات النظر وحل المشاكل العالقة ترجمة للتوجيهات والرؤى الملكية السامية إضافة إلى تسهيل حركة البضائع والسلع والمسافرين عبر المنافذ الحدودية المختلفة ومكافحة التهريب والإتجار غير المشروع بكافة أشكاله وأنواعه، لتعزيز وحماية الاقتصاد الوطني.



ووجه دائرة الجمارك إلى ضرورة دراسة ومراجعة القضايا الجمركية العالقة مع المستثمرين وتقييمها بشكل مستمر مع الجهات الرقابية للوقوف على مواطن الخلل ومعالجتها بالسرعة الممكنة،كما أشاد بالإنجازات الكبيرة التي حققتها دائرة الجمارك في تطوير وتحديث العمل الجمركي وأتمتة الإجراءات الجمركية بما ينسجم مع التوجهات الحكومية في هذا الإطار.



ودعا كناكرية إلى ضرورة تحسين الاجراءات الجمركية وتسهيلها مع عدم إغفال الجانب الرقابي وثمن دور الجمارك والتي تعمل على مدار الساعة خدمة لقطاع الاعمال والاقتصاد الوطني،إضافة إلى اهمية مواكبة التطور التكنولوجي ووضع قواعد تنظيمية على مستوى عال من المهنية تساعد على اختصار الوقت والجهد فيما يتعلق بالتجارة الالكترونية.



وأضاف كناكرية أنه سيواصل زياراته ولقاءاته المباشرة مع الدائرة لرفع سوية العمل والوقوف باستمرار على ما تحتاجه وبما يضمن مواصلة مسيرتها لخدمة البيئة الاستثمارية. 



وأكد على أهمية وضع كافة التسهيلات اللازمة لنقل اختصاصات النيابة العامة الجمركية إلى النيابة العامة النظامية التابعة للمجلس القضائي الموقر.



ومن جانبه رحّب مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بالوزير وامين عام الوزارة والوفد المرافق، مبدياً شكره وتقديره للقاءات المستمرة والتي تأتي في سياق تقديم الدعم والمساندة لجهود الدائرة وتطوير إجراءات العمل.



وفي نهاية الزيارة قدم كناكرية شكره وتقديره للمدير العام وكافة منتسبي الدائرة وحثهم على بذل المزيد من العطاء للارتقاء بالعمل الجمركي ومواصلة الإنجازات المتحققة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق