facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين   ولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان   بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة   كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات   السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها  
إعلان نتائج "تكميلية التوجيهي" السبت
التاريخ : 31-08-2019 12:49:01 | المشاهدات 5095

تعلن وزارة التربية والتعليم صباح السبت، الساعة الـ11.00، نتائج الدورة التكميلية للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2019، وفق مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة.
 
 
وقال العجارمة، إن الوزارة سيكون لديها بيان تفصيلي عن الارقام والنتائج، تزامنا مع إعلان النتائج صباح السبت.
 
 
وأضاف أن الوزارة لن تعقد مؤتمرا صحفيا لذلك، بل ستظهر النتائج عبر إدخال رقم جلوس الطالب إلى الموقع الإلكتروني www.tawjihi.jo، اعتبارا من الساعة الـ11.00 صباح اليوم.
 
 
وبين العجارمة أن عدد المتقدمين للدورة التكميلية للامتحان؛ بلغ 92 ألف طالب وطالبة.
 
 
وتوزع الطلبة؛ بحسب العجارمة، بواقع 22713 تقدموا للامتحان لمبحث واحد، و18732 لمبحثين، و16111 لثلاثة مباحث، و12755 لأربعة مباحث و22132 لخمسة مباحث فأكثر.
 
 
واعتبر العجارمة إن هذه الأعداد؛ تعد مؤشرا مهما على نجاح الامتحان، مشيرا إلى أن الناجحين سيتمكنون من التقدم للجامعات قبل الموعد النهائي لإعلان القبول الموحد، وقبل بدء الدوام في الجامعات الرسمية في الثاني والعشرين من الشهر المقبل.
 
 
وبين ان هذا النظام الجديد لـ”التوجيهي”؛ يتيح الفرص للطلبة الناجحين في دورتي "التوجيهي” للعام 2019، للتنافس على المقاعد بالجامعات الرسمية على حد سواء، فيما ستتاح لهم المقاعد الجامعية نفسها، ضمن المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، ومكرمة العاملين في القوات المسلحة، باستثناء أوائل المحافظات أو الالوية ومكرمة العشائر.
 
 
وكانت الوزارة أعلنت أول من أمس في بيان صحفي لها؛ أن تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية المخصصة لأبناء المعلمين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي 2019 / 2020 ممن أنهوا الثانوية العامة بنجاح (الامتحان التكميلي للعام 2019)، ستكون عبر الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي، والتي تبدأ اعتبارا من بعد غد وحتى الأربعاء المقبل الساعة الـ12.00.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق