facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار المستهلك في ايلول 0.3 %   المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين   الرزاز يلتقي رئيس شركة كوريا للطاقة الكهربائية   مدير عام الإذاعة والتلفزيون يبحث التعاون الثنائي مع نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين   مدير الأمن العام يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج التحليل المتكامل للسياق   الزراعة: لم نقدر أسعار زيت الزيتون بعد   الخارجية تتحقق من معلومات حول العثور على "ورد" في مصر   "الشرق الأوسط" تنظم زيارة الى مدارس ريتال الدولية   جامعة الشرق الأوسط تنظم لقاءات حول معايير ضمان الجودة  
تدريب على الحرب الإلكترونية في "الأسد المتأهب"
التاريخ : 31-08-2019 06:10:16 | المشاهدات 3340

يواصل 8000 مختص في الشؤون العسكرية من 30 دولة، بينها السعودية، فعاليات تمرين «الأسد المتأهب 2019» الذي يقام في الأردن، ويعد من أكبر التمارين المنفذة في المنطقة من حيث عدد المشاركين ونوعية الأحداث والنشاطات التي تتضمن التعامل مع الحرب الإلكترونية.


وأشار العميد الركن جعفر القحطاني قائد القوات السعودية المشاركة في التمرين، إلى أن الأيام الماضية شهدت الانتهاء من المراحل الأولى من التمرين الذي حققت الوحدات المشاركة فيه من القوات المسلحة السعودية أهدافها ومهامها بجدارة وكفاءة عالية.
 
 
ولفت إلى أن القوات المسلحة السعودية تشارك في هذا التمرين بمختلف أفرع القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي بمشاركة قوات على الأرض وضباط في هيئة السيطرة العليا وقوة الواجب المشتركة.

 
وأوضح أن التمارين المنفذة خلال الفترة الماضية اشتملت على تدريب هيئة الركن على العمل المشترك والتدريب على مكافحة الإرهاب والقتال داخل المدن وتحرير الرهائن والتدريب على التخطيط والتصدي للحرب الإلكترونية (السايبر) وتنفيذ عمليات القصف الاستراتيجي والنقل الاستراتيجي وعمليات إخلاء وإسعاف المصابين وتدريب القناصة والتدريب على الحماية من أسلحة التدمير الشامل والتخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة بمختلف أنواعها والتدريب على أمن الملاحة البحرية الدولية وعمليات الحرب النفسية والتدريب على مراقبة وتدمير القوارب المعادية المفخخة والمسيرة عن بعد.
 
 
وتطرق القحطاني إلى أن التدريبات تحاكي الواقع وينفذ معظمها بالذخيرة الحية، مشيراً إلى أن كثيرا من الفعاليات المهمة ستنفذ خلال الأيام القادمة، منها «ندوة كبار القادة»، وندوة «كبار ضباط الصف».


يذكر أن تمرين الأسد المتأهب 2019 سيختتم فعالياته نهاية الأسبوع المقبل وشاركت فيه أميركا وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وبلجيكا وكوريا الجنوبية واليابان والأردن ومصر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق