facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    أمانة عمان تطلق مشروع الفضاءات الثقافية   وقفه احتجاجية لشباب لواء الكورة   توجه لمضاعفة غرامات العمالة المخالفة   "هوا الأردن" تكشف النقاب عن مزايا الموظفين الدائمين في شركة البوتاس العربية   بلديات تتوافق على زيادة رواتب موظفيها 25%   الجمعاني: 80 ألف أسرة تعتبر الزيتون مصدر دخلها الوحيد   "وادي الأردن" تعيد دراسة واقع الأودية للاستفادة أكثر من مياه الأمطار   دلالات الزيارة الملكية لـ"الوزراء".. خريطة طريق اقتصادية ومصفوفة برامج تخفف عن المواطنين   البنك الدولي: 52 % من الأطفال في الأردن يعانون من "فقر التعلم"   النسور: الأردن استطاع الصمود أمام الضغوط الدولية بفضل سياسته الحكيمة  
غنيمات تلتقي ممثلي الإعلام الرسمي ومقدمي البرامج الإذاعية
التاريخ : 01-09-2019 06:50:48 | المشاهدات 1764

هوا الأردن - قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات: إن الحكومة تعمل على بحث واتخاذ حزمة من الاجراءات لمعالجة الاختلالات والمعيقات، بهدف تحفيز النمو الاقتصادي بالاستناد على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

واضافت خلال لقائها اليوم الأحد، ممثلي مؤسسات الإعلام الرسمي، أن مهمة الحكومة فيما يتعلق بموضوع التهريب هي وضع اقصى درجات الحماية لضمان التنافسية وتجنيب الخزينة العامة التعرض للخسائر جراء علميات التهريب.

 

واشارت إلى ان ارتفاع الاحتياط الاجنبي بواقع 6.4 بالمئة عن مستواه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، يؤشر على ان الاقتصاد الاردني وعاء جاذب للاستثمار، مؤكدة توقعات بارتفاع حجم الصادرات خلال النصف الاول من العام الجاري وبالتالي تراجع عجز التبادل التجاري.

 

واوضحت أن بدء تصدير النفط العراقي يؤشر على العلاقة المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين الأردن والعراق، اضافة إلى تلبية الكميات الواردة جزءا من الاحتياجات اليومية المحلية من النفط.

 

وقالت إن الاردن مع العودة الطوعية للاجئين السوريين الا انه يبقي حدوده مفتوحة انسجاما مع التزاماته الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

 

وتحدثت غنيمات عن الاثر القيمي والاخلاقي جراء بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت: الفرق كبير بين الحرية من جانب والاتهامية وانتهاك الخصوصية والحقوق الشخصية من جانب آخر.

 

وقالت: إن هناك العشرات من قصص النجاح والمبادرات الناجحة التي يقوم بها المجتمع الحلي، وخصوصا في الادارات المحلية التابعة للبلديات، منوهة بحرص الحكومة على تحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

 

ولفتت إلى ان موضوع التشغيل ومعالجة البطالة يحتاج لشراكة حقيقية بين جميع المؤسسات، وهو ما تعكف الحكومة على مراجعته ومتابعته ضمن خطة وطنية شاملة.

 

كما عقدت الوزيرة غنيمات، في دار رئاسة الوزراء، لقاء تفاعليا مع عدد من مقدمي البرامج الإذاعية الصباحية، وأجابت على أسئلة وملاحظات الإعلاميين بشأن العديد من القضايا التي يتناولونها في برامجهم، ويتلقون استفسارات من المواطنين عنها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق