facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين   ولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان   بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة   كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات   السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها  
بالصور .. أمانة عمان تدخل 123 آلية جديدة الى الخدمة
التاريخ : 05-09-2019 03:15:42 | المشاهدات 4238

هوا الأردن - أدخلت أمانة عمان الى الخدمة 123 آلية متخصصة لأعمال البيئة والبنية التحتية والزراعة بهدف تعزيز وتطوير إسطولها خلال إحتفال أقيم صباح اليوم في حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين برعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه . 

وتعتبر هذه الآليات والمركبات الدفعة الاولى وتبلغ كلفتها 12 مليون دينار 50% منها منحة من البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والحكومة البريطانية وتتميز بتحقيق وفر في عملية التشغيل ، وأجهزة رقابة للآلية ولقيادة السائقين ومواصفات عالمية للسلامة العامة .

واكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ان الأمانة تدرك تماماً عند إطلاقها لخطة التغير المناخي ضرورة التعامل بجدية مع الأسباب العالمية لهذا التغير وهو ما ذهبت اليه بطرحها عطاءات شراء آليات ومعدات تتوافق مع الشروط البيئية وأهداف التنمية الشاملة .

وأشار الى اهمية التمكين المؤسسي من خلال رفع جاهزية الفريق العامل ، ورفع كفاءة المعدات والآليات والاجهزة الفنية التي أكد أن شرائها يتم وفق متطلبات تحقق تنفيذ الخطط والبرامج وبما يسهم برفع كفاءة المؤسسة .

ولفت الى أن هذه الآليات صديقة للبيئة وهو توجه باشرت به الأمانة بعد شرائها سيارات تعمل على الكهرباء ، مؤكدا أنها ستستمر بالتعاون والاستفاده من الشراكة القائمة مع مؤسسات دولية خصوصا بنك الإعمار الأوروبي وممثلي الشركات العالمية في الاردن . 

واضاف أن مقدرات أمانة عمان هي مقدرات وطن وليست للمؤسسة فحسب ، وأن الامانة عند بناء خططها واستراتيجياتها تكون متوافقة مع الاستراتيجيات الوطنية .

وحضر حفل التسليم نائب امين عمان الدكتور مخلد المناصير ومدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي واعضاء مجلس الامانة ونواب مدير المدينة والذين شاركوا أمين عمان في جولته على الآليات واستمعوا من المعنيين الى شرح حول مواصفاتها الفنية . 

واشار المدير التنفيذي للأسطول المهندس حسام النجداوي ان هذه المركبات والآليات إحيلت بعطاءات من خلال مجلس أمانة عمان على سبع شركات محلية أردنية وهم وكلاء حصريون لهذه المركبات المكفولة لمدة عامين وبعضها لخمس أعوام شاملة كافة قطع الغيار المستهلكه وسوء الصنع .

مضيفاً ان عمل هذه الآليات والمركبات ادخل منظومة جديد لنقل النفايات من المحطة التحويلية الى مكب الغباوي بواسطة سميتريلات مجرورة تعمل على تفريغ النفايات بواسطة حركة أرضية ناقلة تعمل هيدروليكياً وهي منظومة تكنولوجيا حديثة ولأول مرة سيتم تشغيلها في الاردن تحقق سلامة المشغلين .

وتشمل الآليات والمركبات الجديدة على لودرات عدد 20 ، وحفارات جنزير وكوتشوك عدد 4 ، وآليات ثقيلة مجنزرة عدد 6 ، وباكو لودر كوتشوك صغير عدد 5 ، ومني لودر عدد 10 وتركتور زراعي عدد 10 ، وكانسات طرق كبيرة عدد 6 ، وونشات رفع حاويات عدد10 ، وناقلات نفايات عدد6 ، وجريدرات عدد 2 وقلابات عدد 10 ، وصهاريج ماء سعة 15م3 عدد 15 ، وكمبريسة هواء صغيرة عدد17 ، ورافعات شوكية مختلفة الاحجام عدد 2 .

كما حضر حفل التسليم الذي قدمه الإعلامي مجحم العدوان عدد من المدراء التنفيذيين ومدراء ومندوبو الشركات المعنية من القطاع الخاص . 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق