facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. انهيار ارضي في الجفر   المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية ينطلق 16 أكتوبر 2019   قاتل قصي العدوان ينفي التهم .. والمحكمة تحيله للطب النفسي   اسهم بنكية تدفع مؤشر بورصة عمان للارتفاع   توقيف الناشطة "نهى الفاعوري" اثر شكوى من النائب حابس الفايز   الحواتمة يلتقي وفد ممثلي الائتلاف الوطني للأحزاب   "مفاهيم البحث العلمي والإحصاء" في كتاب للسعود والجادري   "نخوة المعلم" يدعو النقابة لفك الإضراب   نقابة المعلمين للحكومة: تعاملوننا بفوقية   إحباط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية  
المؤتمر العالمي لمساعدة ضحايا الألغام يبداً أعماله في عمان
التاريخ : 11-09-2019 11:21:46 | المشاهدات 2477

الصورة تعبيرية

افتتح سمو الأمير مرعد بن رعد، أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العالمي حول مساعدة ضحايا الألغام المضادة للأفراد والمتفجرات الأخرى من مخلفات الحروب، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
 
وقال سموه في كلمة له إن الأردن كان قادرًا على تطهير أراضيه من الألغام المضادة للأفراد، لافتا إلى أن الأردن مستمر بالتزامه بتلبية احتياجات ضحايا الألغام، من خلال التشارك بين مختلف المؤسسات .
 
 
ويبحث المؤتمر أهمية إزالة الألغام والتخفيف من وطأة التهديد الذي تشكله الألغام والمتفجرات الأرضية، ومساعدة الأشخاص المتضررين والمصابين من هذه الألغام والمتفجرات.
 
 
وأكد المشاركون في المؤتمر الذي تعقده الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل بالتعاون مع وحدة دعم اتفاقية اوتاوا لحظر الألغام وبدعم من الاتحاد الأوروبي أهمية أن يكون للحكومات دور في تقديم الخدمات ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تضرروا بسبب هذه الألغام والمخلفات الحربية.
 
 
واستعرض المشاركون المشاريع التي تنفذ في عدة دول بهدف النهوض بالمصابين وخدمتهم وإدماجهم في المجتمعات والتحديات التي يواجهها الضحايا وأنجح السبل للتعامل معها.
 
 
وبحثوا أهمية اتفاقية اوتاوا في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المتضررين من الألغام والمخلفات الحربية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق