facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
موقف معلمي المدارس الحكومية من الاضراب بعد يومه الرابع
التاريخ : 12-09-2019 07:16:09 | المشاهدات 1085

هوا الأردن - أوضح الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم أن المعلومات الواردة إلى مجلس النقابة من الميدان، تؤكد الالتزام الكامل من قطاع المعلمين الحكوميين بالإضراب عن التدريس في كافة مدارس المملكة الحكومية.

وكشف نديم عن توقّف الاتصالات بين النقابة والحكومة موضحا انه لم يطرأ أي جديد منذ انتهاء اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بنائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، من خلال وساطة رئيس لجنة التربية في مجلس النواب الدكتور إبراهيم البدور.

واعتبر نديم ان تصريحات الرزاز والتي ادلى بها الثلاثاء عبر شاشة التلفزيون الاردني وتّرت الاجواء وتسببت في بلوغ الاضراب يومه الرابع ، مشيرا الى ان حديث الرزاز عن تمسك الحكومة بنظام المسار المهني وربط علاوة المعلمين بالأداء "نظام الرتب"، أججت الميدان من جديد، واستثارت ميدان المعلمين مرة أخرى.

وقال نديم إن تصريحات الرزاز لم توجد الحلول بل أعادت تأزيم الموقف، مبينا أن الموقف الحكومي الذي عبر عنه الرزاز أزم الأوضاع.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن خلال اللقاء الصحفي الذي بثه التلفزيون الأردني، عن "تمسك الحكومة بنظام المسار المهني، وأنه في حال أصر المعلمون على الإضراب فسيكون لكل حادث حديث".

وكشف نديم عن لقاءات عقدها أعضاء مجلس نقابة المعلمين، مع شخصيات نيابية وسياسية ورؤساء بلديات حول إضراب المعلمين، مشيرا إلى ان هذه اللقاءات مجرد دردشات وتبادل وجهات نظر.

ويدخل إضراب المعلمين صباح الخميس يومه الخامس، ويطالب المعلمون الحكومة بعلاوة 50% على الراتب الأساسي، وتقول النقابة إن الحكومة التزمت بها عام 2014، لكنها لم تنفذها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق