facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. انهيار ارضي في الجفر   المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية ينطلق 16 أكتوبر 2019   قاتل قصي العدوان ينفي التهم .. والمحكمة تحيله للطب النفسي   اسهم بنكية تدفع مؤشر بورصة عمان للارتفاع   توقيف الناشطة "نهى الفاعوري" اثر شكوى من النائب حابس الفايز   الحواتمة يلتقي وفد ممثلي الائتلاف الوطني للأحزاب   "مفاهيم البحث العلمي والإحصاء" في كتاب للسعود والجادري   "نخوة المعلم" يدعو النقابة لفك الإضراب   نقابة المعلمين للحكومة: تعاملوننا بفوقية   إحباط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية  
الخصاونه : النقل الناجح يعنى تنمية ناجحة
التاريخ : 12-09-2019 07:40:43 | المشاهدات 2209

قال وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة خلال استقباله وفد من مبادرة "لعيون الاردن نلتقي" ان الوزارة تبذل قصارى جهدها من اجل تضليل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع والذي يعتبر من الركائز الاساسية في دفع عجلة التنمية بكافة القطاعات الأخرى .

 

واضاف الخصاونه ان النقل هو العنصر الاساس بمعنى ان النقل الناجح يعني التنمية الناجحة حيث يقاس مدى النمو الاقتصادي في الدول المتقدمة بمستوى خدمات النقل التي تقدم للتسهيل على المواطنين والقطاعات الاخرى وهذا الهدف وضعناه نصب اعيوننا منذ ان تولينا مسؤولية حقيبة النقل مستنيرين بالتوجيهات الملكية السامية والمتابعة الحثيثة من الرئاسة الكريمة .

 

من جانبها استعرضت امين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني ابرز مشاريع قطاع النقل والتي تهدف الى توفير خدمات نقل منتظمة لتسهيل حركة الانتقال اليومي للمواطنين والحد من المعاناة اليومية لهم ورفع مستويات السلامة العامة وتقليص الاضرار المتزايدة بالبيئة لزيادة اعتمادية المواطنين على وسائط نقل الركاب في تنقلاتهم وبالتالي رفع المستوى المعيشي لهم وتخفيض كلفة استهلاك الطاقة على مستوى المملكة مما يؤدي الى خفض كلفة الفاتورة النفطية .

 

ومن ابرز هذه المشاريع مشروع النقل الحضري والذي سينفذ كمرحلة اولى في مدينتي (اربد والزرقاء) ومن ثم التوسع ليشمل مدن مادبا والسلط والكرك وباقي مدن المملكة يهدف المشروع الى إعادة هيكلة شبكة الخطوط والمشغلين واعادة تأهيل البنية التحتية لهذه المدن وهي دراسة ممولة من البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار (EBRD) وهو حاليا قيد دراسات الجدوى الاقتصادية والمتوقع انتهائها نهاية عام 2019.

 

مشروع انظمة الدفع والتتبع الالكتروني(ITS) حيث تم طرح عطاء لتطوير وتشغيل نظام إلكتروني متكامل للتتبّع ودفع الأجور ليشمل كمرحلة اولى خطوط النقل العام داخل محافظة جرش وخطوط الجامعات الرسمية المشمولة بدعم الطالب حيث سيُمكن المواطن من متابعة حركة الباصات وتوقع وقت وصولها الى مكان انتظار المواطن، مما سيحسّن من موثوقية الخدمة وسيتم التوسع مستقبلا بالمشروع ليشمل كافة محافظات المملكة.

 

مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء قيد التنفيذ حيث تم طرح واحالة العطاءات للأربع حزم لتنفيذ البنية التحتية والتحويلات المرورية اللازمة، و اصدار أمر المباشرة للمستشارين المشرفين على هذه الحزم وللمقاولين المنفذين .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق