facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية   إصابتان بحادث تصادم على طريق الـ 100   الزراعة تنفي استيراد شحنة ليمون من الصين   الصناعة والتجارة: تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر   رفع العزل عن بنايات وأحياء في إربد   بدء الامتحانات المدرسية النهائية عبر منصة درسك   البلقاء التطبيقية بين أفضل 250 جامعة في آسيا   عبيدات: بوادر لإنتاج لقاح لكورونا قريباً   السفارة الأردنية في واشنطن تعلن ارقام الطوارئ   الملكية تشغل رحلتين من الكويت لاعادة اردنيين  
مرسى للقوارب وسوق لتجارة السمك في العقبة
التاريخ : 16-09-2019 11:03:23 | المشاهدات 14157

هوا الأردن - تقوم سلطة العقبة الخاصة ومن خلال ذراعها التطويري "شركة تطوير العقبة" ببناء حوض ومرسى للقوارب وسوق للسمك، وذلك على امتداد كامل منطقة الحفاير وسط مدينة العقبة، والتي تعد اكثر مناطق المدينة اجتذابا للسياحة ، فيما سيرسم المشروع بعد اكتماله لوحة جمالية تستجيب للمتطلبات السياحية والمتطلبات الاستثمارية معا.



وسيراعي المشروع الرؤيا الحضرية المستقبلية للمنطقة، وذلك من حيث اعتبار البعدين البيئي والمروري على طول الواجهة البحرية التي تشمل شارع الملك الحسين بن طلال وكافة الشوارع المتصلة به.



ويشار الى ان المنطقة المستهدفة بالمشروع ظلت مدار اهتمام السلطة منذ تاسيسها, ليضحي الامر ضروريا وملحا في ضوء ماخضع له شاطئ العقبة الاوسط من تطوير واعادة تاهيل واسعة النطاق، ومن ذلك توفير ممرات مشاة على الشاطئ بطرق هندسية تناسب المكان وطبيعته إلى جانب توفير مختلف الوحدات الخدمية.



وستقوم شركة تطوير العقبة ايضا وبشكل عام بدراسة الاثر البيئي للرؤيا الحضرية المستقبلية لمنطقة الحفاير, كما ستعد دراسة شاملة عن وضع البنية التحتية لكامل المنطقة ومعرفة مدى قدرتها على استيعاب الاعمال التطويرية التي سيصار الى تنفيذها بما يستجيب لمستجدات التحديث المستقبلية .



وبحسب الشركة المنفذة فسيسهم المشروع في تنشيط حركة قوارب الصيد التي سيعاد تأهيلها ، اضافة الى ايجاد ميناء خاص بها ، الامر الذي سيولد فرصا استثمارية متنوعة من خلال سوق السمك الذي سينشأ من طابقين يشملان مخازن تجارية , اضافة لاقامة مبنى خاص لصيانة قوارب الصيد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق