facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القضاة: تمويل جمعية جماعة الأخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها   تفويض صلاحية تأخير دوام المدارس أو تعطيلها لمديري التربية   الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب .. ولست مع حبس المدين   دعوة لتعميم ملصق تنكات زيت الزيتون الحراري   دراسة فرص الاستثمار الزراعي للباقورة والغمر   مدير الإحصاءات يوضح تصريح الـ 8 آلاف فقير   الشرطة اللبنانية تعزز الأمن قرب البنوك   توجه حكومي لدمج مؤسسات مستقلة مع اكتمال إعداد الموازنة   الأردن يخسر يومياً أكثر من 0.86 مليون دينار بسبب حوادث السير   مدعي عام الجنايات الكبرى يوجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش  
ألمانيا تستقطب مهندسين أردنيين
التاريخ : 14-10-2019 03:29:38 | المشاهدات 1807

هوا الأردن - كشف نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ان فريقا المانيا سيزور الاردن خلال الايام القليلة القادمة لبحث امكانية استقطاب الكفاءات من المهندسين وتمكينهم في الدخول الى الاسواق العالمية، مشيرا الى ان النقابة وقعت اتفاقيات عديدة مع مؤسسات مختلفة محلية وعربية واجنبية لتعزيز العلاقات مع تلك المؤسسات بغية استفادة المهندسين من تلك الاتفاقيات.

وأكد الزعبي، على ضرورة اعادة النظر بآليات القبول في المساقات الدراسية وربطها بحاجة سوق العمل والخطط الاقتصادية، لضبط الاعداد الهائلة من الخريجين في ظل انحسار فرص العمل في شتى القطاعات.

وأشار المهندس سمارة خلال افتتاحه ملتقى المهندسين الشباب الرابع الذي عقده فرع النقابة بمحافظة المفرق، بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس محمد العليمات واعضاء مجلس الفرع، وبمشاركة عدد من المهندسين والمهندسات، الى ان النقابة تبذل جهودا كبيرة في البحث عن اسواق عربية واقليمية وحتى عالمية أمام المهندسين، داعيا الى ضرورة تفعيل الانظمة والتعليمات المختلفة التي تساهم في فتح تلك الافاق امام المهندسين.

وأضاف المهندس سمارة الى ان النقابة تبحث دائما عن زوايا مختلفة للبقاء على تواصل مستمر مع منتسبيها، وذلك من خلال تخصيص زاوية لاستقبال الشكاوى المختلفة والتعامل معها بكل جدية أولا بأول، مبينا أن النقابة طلبت من كل مكتب هندسي ايداع رواتب المهندسين العاملين فيه لدى البنوك مع تقديم اثبات على ذلك، حفاظا على حقوقهم.

وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة المفرق المهندس محمد عليمات، إن الملتقى يتيح الفرصة للمهندسين الشباب للتحاور حول محاور مختلفة بهدف تبادل الخبرات والمعرفة، إضافة إلى مناقشة التشريعات الناظمة للعمل النقابي ومنح الخريجين فرصة الانضمام للعمل النقابي عبر لجان مخلتفة لممارسة حقهم في العمل.

وأشار إلى أن الملتقى يبحث قضايا عديدة تتعلق بالتدريب والتشغيل، مستعرضا أهم الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، إضافة إلى وضع صناديق النقابة المختلفة ومستقبل الشباب فيها.

واكد المهندس العليمات أن النقابة مظلة المهندسين والحصن المنيع الذي يقف دائما للدفاع عنهم رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بالوطن،

واستعرض رئيس لجنة المهندسين الشباب في فرع المفرق المهندس مؤيد الشديفات محاور الملتقى والمتضمنة تشغيل المهندسين الشباب، والتعليم الهندسي ومحور إلغاء الغرامات المترتبة على المهندسين حديثي التخرج والمتعلقة بالخمس السنوات الأولى من التخرج.

وأشار الى ان فروع النقابة في محافظات الزرقاء واربد وجرش وعجلون شاركوا في الاعداد للملتقى ليكون بداية لإطلاق منصة شبابية نقابية بامتياز لمناقشة قضايا الشباب ودق ناقوس الخطر لكل ما يواجه المهندسين الشباب ووضع الحلول المناسبة بهذا الخصوص.

وفي ختام الملتقى، أدى عدد من المهندسين الجدد القسم القانوني، وتسلموا الشهادات وبطاقات العضوية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق