facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القضاة: تمويل جمعية جماعة الأخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها   تفويض صلاحية تأخير دوام المدارس أو تعطيلها لمديري التربية   الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب .. ولست مع حبس المدين   دعوة لتعميم ملصق تنكات زيت الزيتون الحراري   دراسة فرص الاستثمار الزراعي للباقورة والغمر   مدير الإحصاءات يوضح تصريح الـ 8 آلاف فقير   الشرطة اللبنانية تعزز الأمن قرب البنوك   توجه حكومي لدمج مؤسسات مستقلة مع اكتمال إعداد الموازنة   الأردن يخسر يومياً أكثر من 0.86 مليون دينار بسبب حوادث السير   مدعي عام الجنايات الكبرى يوجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش  
العمل الإسلامي يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم الصادر بحق اللبدي
التاريخ : 19-10-2019 02:21:22 | المشاهدات 4737

هوا الأردن - استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي ما قام به المئات من قطعان المستوطنين الصهاينة من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية من شرطة الاحتلال بمناسبة ما يسمى بـ "عيد العُرْش" اليهودي، في اعتداء صارخ على المسجد الأقصى والوصاية الأردنية على المقدسات واستفزاز لمشاعر الامة العربية والإسلامية.

وطالب الحزب في بيان صادر عنه اليوم الحكومة بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الوصاية الأردنية على المقدسات ووقف هذه الانتهاكات الصهيونية عبر إجراءات عاجلة وجادة، "وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة"، كما دعا الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة بحق المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف الحزب "إن استمرار مسلسل التطبيع من قبل بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال واستقبال الوفود الصهيونية على أراضيها يمثل ضوءاً أخضر للاحتلال لمواصلة جرائمه واعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات، مما يتطلب تحركاً عربياً جاداً في وجه الجرائم الصهيونية، ولدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يتهدد الأمة جمعاء".

وحول قضية الأسيرة الأردنية هبة اللبدي أدان الحزب قرار المحكمة العسكرية في الكيان الصهيوني الابقاء على الاعتقال الإداري للاسيرة اللبدي مدة 5 اشهر اضافية، وبدون أي تهمة، ما اعتبره الحزب تحدياً للمطالب الأردنية بالإفراج عن اللبدي وإنقاذ حياتها إثر تدهور حالتها الصحية نتيجة إضرابها عن الطعام منذ أسابيع احتجاجاً على اعتقالها.

وتساءل الحزب عن دور وزارة الخارجية في متابعة قضية الأسيرة اللبدي وجهود الإفراج عنها، واكتفاء الوزارة بتوجبه سؤال للكيان الصهيوني حول قضية الأسيرة هبة وإصدار بيانات الشجب والإدانة، مطالباً باتخاذ إجراءات فاعلة في وجه "هذه الغطرسة الصهيونية ضد الأردن، عبر استدعاء السفير الأردني من الكيان الصهيوني ووقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال وإلغاء الاتفاقيات الموقعة معه وإلغاء معاهدة وادي عربة" للإفراج عن الأسيرة اللبدي وكافة الأسرى والمفقودين الأردننين لدى الاحتلال الصهيوني.

*وفيما يلي نص البيان* :

*بيان صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي*

*اقتحامات المسجد الأقصى* ة

يستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي ما قام به المئات من قطعان المستوطنين الصهاينة من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية من شرطة الاحتلال بمناسبة ما يسمى بـ "عيد العُرْش" اليهودي، في اعتداء صارخ على المسجد الأقصى والوصاية الأردنية على المقدسات واستفزاز لمشاعر الامة العربية والإسلامية.

وإننا إذ ندين هذه الاعتداءات الصهيونية المتكررة ضد المسجد الأقصى المبارك، فإننا نطالب الحكومة الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الوصاية الأردنية على المقدسات ووقف هذه الانتهاكات الصهيونية عبر إجراءات عاجلة وجادة، وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة، كما ندعو الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة بحق المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

ويرى الحزب أن استمرار مسلسل التطبيع من قبل بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال واستقبال الوفود الصهيونية على أراضيها يمثل ضوءاً أخضر للاحتلال لمواصلة جرائمه واعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات، مما يتطلب تحركاً عربياً جاداً في وجه الجرائم الصهيونية، ولدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يتهدد الامة جمعاء.

*الأسيرة هبة اللبدي* :

يدين حزب جبهة العمل الإسلامي قرار المحكمة العسكرية في الكيان الصهيوني الابقاء على الاعتقال الإداري للاسيرة الاردنية هبة اللبدي مدة 5 اشهر اضافية، وبدون أي تهمة في تحد واضح للمطالب الأردنية بالإفراج عنها وإنقاذ حياتها إثر تدهور حالتها الصحية نتيجة إضرابها عن الطعام منذ أسابيع احتجاجاً على اعتقالها.

ويتساءل الحزب عن دور وزارة الخارجية في متابعة قضية الأسيرة اللبدي وجهود الإفراج عنها، واكتفاء الوزارة بتوجبه سؤال للكيان الصهيوني حول قضية الأسيرة هبة وإصدار بيانات الشجب والإدانة، ونطالب الحكومة إتخاذ إجراءات فاعلة في وجه هذه الغطرسة الصهيونية ضد الأردن، عبر استدعاء السفير الأردني من الكيان الصهيوني ووقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال وإلغاء الاتفاقيات الموقعة معه وإلغاء معاهدة وادي عربة والضغط للإفراج عن الأسيرة اللبلدي وكافة الأسرى والمفقودين الأردنيين لدى الكيان الصهيوني.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق