facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخوالده: شواهد ودلالات عن "إلغاء مؤسسات"   ارتفاع الدخل السياحي 4ر9% لنهاية تشرين الأول   قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين   طقس العرب: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات   بدء تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الجمهورية الهنغارية   براءة حدث من جرم هتك عرض شقيقته في محافظة اربد   ابرز النتائج للقاء الذي جمع الطراونة والرزاز بحضور رؤساء اللجان النيابية   الصين بدأت رسميا العمل باتصالات الجيل السادس   الأردنيون يحيون اليوم ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال  
كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات
التاريخ : 21-10-2019 04:30:03 | المشاهدات 3520

هوا الأردن -  أكد وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية أن تعزيز محاربة الفساد من شأنه ان يحقق العدالة في المجتمع اضافة الى زيادة ثقة المستثمرين بالاقتصاد الوطني.

وقال كناكرية في كلمة الأردن خلال اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنك المركزي في دول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا حول الإجراءات المتعلقة بمحاربة الفساد، والذي عقد في مقر صندوق النقد الدولي برئاسة الرئيسة التنفيذية للصندوق كريستيالينا جورجيفا إن انتشار الفساد لا يقتصر آثاره على الإيرادات الحكومية وانما يمتد لتقليل ثقة المستثمرين بالاقتصاد الوطني وعدم تحقيق العدالة في المجتمع.

وبين أن محاربة الفساد تتطلب مواصلة تطوير التشريعات القانونية المعمول بها وبما يعزز من كفاءة هذه التشريعات لتحقيق الأهداف، اضافة الى اتخاذ اجراءات لتطوير الأنظمة الإلكترونية لتكون قادرة على جمع البيانات وتحليلها بالإضافة الى تعزيز الكوادر المؤهلة للقيام بعملها بالشكل المطلوب.

واشار كناكرية الى ابرز الإجراءات الحكومية المتخذة لتعزيز إجراءات محاربة الفساد من حيث تعزيز استقلال أعمال هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وزيادة الشفافية والرقابة على المشتريات الحكومية ودمجها لتكون ضمن نظام مشتريات إلكتروني موحد واقرار التشريعات المتعلقة بنظام الفوترة وطرح عطاء إعداد نظام الفوترة الوطني الإلكتروني.

بالاضافة الى الاجراءات التي بدأت مسبقا والتي تهدف الى تحويل كافة عمليات المدفوعات والمقبوضات الحكومية لتجرى من خلال الأنظمة الإلكترونية بدلا من الالية المعمول بها حاليا .

وختم وزير المالية ان الإجراءات المتعلقة بتطوير اليات محاربة الفساد يجب ان تتواصل بشكل مستمر مع بعضها البعض و لتكون اكثر فاعلية في الحد من عمليات الفساد .

وقد أعربت الرئيسة التنفيذية لصندوق النقد الدولي عن املها ان تتواصل الدول في اجراءاتها لمحاربة الفساد وان تفعل اليات لتنفيذ الاجراءات .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق