facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توصية بنشر ثقافة معالجة الإدمان على التبغ والكحول   اجواء باردة طيلة ايام الاسبوع الحالي   سرقة مدرسة في العقبة   الوطني لحقوق الانسان : فشل الحكومات يفرز مشاكل اقتصادية معقدة وواقعا معيشيا مترديا   دوران "عجلة الروليت"... بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها   مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران   عميد كلية الهندسة في عمان الاهلية يشارك بمؤتمر في بيروت حول التربية البيئية والتنمية المستدامة   القضاة: تمويل جمعية جماعة الأخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها   تفويض صلاحية تأخير دوام المدارس أو تعطيلها لمديري التربية   الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب .. ولست مع حبس المدين  
وزارة البيئة تمنح الموافقة البيئية لــ 1760 مشروعاً
التاريخ : 24-10-2019 01:18:42 | المشاهدات 1759

هوا الأردن - اكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة انه قامت وزارة البيئة و من خلال مديرية التراخيص في الوزارة و لجنة التراخيص المركزية بمنح الموافقة البيئية لــ (1760) مشروع صناعي و خدمي و زراعي و حرفي من اصل (2123) مشروع تقدم للوزارة خلال الفترة من 1-1 و لغاية 1-10 للعام الحالي 2019 للحصول على الموافقة البيئية وبنسبة موافقة بلغت 82%.


وأضاف الشحاحدة انه قامت الوزارة من خلال مديرية التراخيص بمراجعة و اعتماد ( 25 ) دراسة تقييم اثر بيئي للمشاريع عالية الخطورة و التي من المحتمل ان تتسبب باثار سلبية على عناصر البيئة و خدماتها البيئية، حيث يتم من خلال هذه الدراسات وضع خطة ادارة بيئية من شأنها تحديد الاجراءات التخفيفية اللازمة للحد من اية اثار قد تنتج عن هذه المشاريع في مراحلها المختلفة من انشاء وتشغيل و تفكيك.

 

و شدد مدير التراخيص في وزارة البيئة على أهمية قيام المستثمرين بمراجعة وزارة البيئة للحصول على الموافقات اللازمة قبل البدء باصدار التراخيص التشغيلية والتي تعتبر الموافقة البيئة متطلباً اولياً للحصول على هذه الرخص.

 

وبين انه يمكن لاي مستثمر زيارة موقع الوزارة الالكتروني ( (moenv.gov.joو الاطلاع على نظام تقييم الاثر البيئي و تعليمات اختيار مواقع النشاطات التنموية لمعرفة الاشتراطات المترتبة على المشاريع التنموية المختلفة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق