facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الذكرى (11) لإنطلاقة "هوا الأردن" في فضاء الإعلام الأردني اليوم   المياه عن اعتداءات الديسي: لن نقف مكتوفي الايدي والعقوبة هي الرادع   الكايد: لا عودة للعقبة دون فحص كورونا .. ومحاسبة من ينقل العدوى   العضايلة: عودة مزيد من القطاعات للعمل في الايام المقبلة   ضبط منظم صلاة العيد وملقي خطبتها في معان   ولي العهد يشارك الأردنيين برفع العلم في عيد الاستقلال   المهندسون الوراثيون: اللقاح الاردني لكورونا موجود بالاسواق سابقا   الملك يوجه كلمة بعيد الاستقلال ضمن فعاليات تبدأ عند السابعة مساءً   الرزاز مهنئاً بعيد الاستقلال: ستبقى راياتك يا أردن تخفق في القمة   الملكة رانيا : الحب والانتماء لا يتغيران باختلاف الظروف  
توجه لمضاعفة غرامات العمالة المخالفة
التاريخ : 24-10-2019 01:51:14 | المشاهدات 8166

هوا الأردن - أعلنت وزارة العمل عن اتجاه جديد في ضبط العمالة الوافدة المخالفة، تتمثل بتغليظ للعقوبات، وحصر تحديد الغرامات بوزارة العمل.


وفي هذا الصدد، كشف الناطق باسم وزارة العمل محمد الخطيب، في تصريح لـ الرأي إن النية تتجه لوزارة العمل إلى تغليظ الغرامات على العمالة الوافدة المخالفة، بدلا من 500 -1000 دينار أردني إلى مضاعفتها لتصبح 1000- 2000 دينار أردني.



وقال إن الوزارة ستتولى تحديد الغرامة على العمالة الوافدة المخالفة، بعد أن كانت متروكة لقاضي الموضوع، مبينا أن أكثر العمال الوافدين المخالفين والذين جرى تسفيرهم مؤخرا كانوا في أغلبهم من العمال الذين يملكون تصاريح عمل في القطاع الزراعي وصاروا يعملون في قطاعات مغايرة.



وفي هذا الصدد، ضبطت فرق ولجان التفتيش في وزارة العمل مساء الثلاثاء 116 عاملا وافدا مخالفين لقانون العمل، منهم من لا يحمل تصاريح عمل او تصريح عمل مخالف لمهنة العامل، وذلك خلال حملة تفتيشية مشتركة مع الاجهزة الأمنية.



وقالت الوزارة إن من مصلحة العمالة الوافدة خاصة المتسربة الى سوق العمل والمخالفة، ان تحترم القوانين والانظمة، خوفا من ان يتم استغلالها وهضم حقوقها العمالية والانسانية والاجتماعية من قبل البعض من اصحاب العمل لعدم توفر تصاريح سارية المفعول بحوزتهم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق