facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القيسي: الأردن عانى جراء مواقفه تجاه القضية الفلسطينية   أمير الكويت: لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته   بالوثائق .. سريان استقالة (5) اعضاء من المجلس المحلي لبلدية جرش الكبرى   ادراج 411 مشروعا بموازنة مجلس محافظة المفرق للعام المقبل   تمرين وهمي في مستشفى الملك المؤسس   توقيف (3) معلمين في الكرك بشكوى جرائم الكترونية   رئيس الوزراء الكندي: الملك عبدالله الثاني قائد استثنائي وقوي في وقت صعب   افتتاح محطة المناصير في الرصيفة   الطاقة: ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من الشهر   الملك يهنئ بالعيد الوطني لسلطنة عُمان  
جابر: برنامج وطني لجراحة الأورام في مستشفيات الصحة
التاريخ : 08-11-2019 01:10:34 | المشاهدات 5317

أكد وزير الصحة، سعد جابر، إن الوزارة بصدد استحداث برنامج وطني في مستشفياتها لجراحة الأورام وعلاج مرض السرطان بمختلف أنواعه وحسب البروتوكولات العلاجية المتعلقة بهذا الشأن.
 
 
وأضاف، أن باكورة هذا البرنامج ستكون في مستشفيات البشير، المنتظر افتتاحها قبل نهاية هذا العام بسعة 43 سريرا، حيث سيتم توفير الكادر المتخصص لهذه الغاية من كوادر وزارة الصحة وشراء الخدمات للمختصين.
 
 
جاء ذلك، خلال افتتاحه مندوبا عن رئيس الوزراء، عمر الرزاز، أمس، فعاليات المؤتمر الدولي الأردني السابع عشر لجمعية أطباء الأورام في نقابة الأطباء والذي تعقده الجمعية على مدى ثلاثة أيام في فندق الفيرمونت تحت شعار "بالأمل نحارب السرطان”.
 
 
وأكد جابر، أن الدولة ملتزمة بعلاج مرضى السرطان على نفقتها وتعمل على تيسير وتوفير الخدمة العلاجية لمرضى السرطان، وأن الوزارة أولت اهتماما كبيرا للسيطرة على السرطان سواء من الناحية العلاجية أو من خلال البرامج الموجهة والشاملة للتوعية بالأسباب المؤدبة للسرطان.
 
 
وأشار إلى أن الوزارة تعمل باستمرار على تطوير السياسات الصحية بما يتوافق والمعايير العالمية، وبما يتناسب مع احتياجات المجتمع الأردني من خلال التوعية بأنماط الحياة والتغذية السليمة وخفض السمنة وزيادة النشاط البدني ومكافحة العادات السلبية الضارة كالتدخين.
 
 
رئيس الجمعية والمؤتمر، سامي الخطيب، قال من جهته، إن تخصص طب وجراحة الأورام في الأردن من التخصصات الرائدة في تقديم الخدمة الطبية للمرضى الأردنيين والأشقاء من الدول العربية الشقيقة وذلك لوجود أطباء متميزين في كافة التخصصات الفرعية في طب وجراحة الأورام.
 
 
وأضاف، أن جمعية الأورام من أوائل الجمعيات الطبية التي شُكلت في نقابة الأطباء في العام 1993، حيث كان عدد أطباء الأورام 15 طبيباً، واليوم يبلغ عدد الأطباء حوالي 130 طبيباً وطبيبة، وتم تشكيل مجموعات اختصاص لكل تخصص فرعي في طب وجراحة الأورام.
 
 
بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، سمير ياسر، إن المؤتمر يتضمن 50 محاضرة موزعة على 9 جلسات علمية، تعرض آخر المستجدات والعلاجات المناعية في أورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية وأورام الرئة، وأورام الثدي، والأورام النسائية، بالإضافة إلى الأورام المتنوعة.
 
 
وبين، أنه يقام إلى جانب المؤتمر ثلاثة أيام علمية للصيادلة والممرضين وأخصائيي التغذية، بمشاركة من مختلف القطاعات الطبية في المملكة، واليونان، ومصر، ولبنان، والسعودية، وألمانيا، والولايات المتحدة الأميركية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق