facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    .. (Scopus) تنشر بحثا لطالبة في جامعة الشرق الأوسط قبل مناقشة الرسالة   الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية" البخيت"   هذا ما فعلته الدوريات الخارجية مع سائق “متهور” على الطريق الصحراوي   الكشف عن مصدر إصابتي كورونا في عمّان   انتحار ثلاثيني داخل مركبتة بتناوله مادة سامة في اربد   اتلاف (3300) عبوة مياه شرب غير صالحه في الكرك   تعيين جان كاستيكس رئيساً للحكومة الفرنسية   وزير النقل يرجح عودة المطارات للعمل نهاية تموز وعلى ثلاث مراحل   عالميا أسعار النفط تنخفض   محمية عجلون: اقبال سياحي من داخل المحافظة وخارجها  
العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية
التاريخ : 15-11-2019 01:49:52 | المشاهدات 4704

هوا الأردن - قال رئيس ديوان التشريع والرأي الأسبق الدكتور نوفان العجارمة إن مجلس الوزراء هو الذي يضع السياسة العامة، باعتبارهم مسؤولين أمام المجلس النيابي، ومن ثم لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية ولو كانت متخصصة لنفي مسؤوليته.



وتحت عنوان "السياسة العامة" كتب العجارمة:

رسم السياسة العامة يتولاها في النظام الرئاسي رئيس الجمهورية بوصفه مسؤولا أمام الشعب، أما في النظام البرلماني فإن مجلس الوزراء هو الذي يضع هذه السياسة العامة، باعتبارهم مسؤولين أمام المجلس النيابي، ومن ثم لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية ولو كانت متخصصة لنفي مسؤوليته.


وينسحب هذا الأمر على كل وزارة، فالوزير بوصفه الرئيس الإداري الأعلى للوزارة التي يتولاها هو الذي يجب أن يصدر القرارات التي تتصل برسم السياسة العامة لوزارته ووضع البرامج التخطيطية لتنمية إنتاجها ..!!.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق