facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة
التاريخ : 08-12-2019 10:12:22 | المشاهدات 5819

هوا الأردن - قال رئيس المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامي اللواء الركن المتقاعد ثلاج ذيابات، إنّ الزيادات التي أمر بها جلالة الملك على رواتب المتقاعدين ستسهم بتحسين أحوالهم المعيشية.

واستعرض ذيابات في حديث لبرنامج "هذا المساء" والذي يبث عبر التلفزيون الأردني، ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، مساء الأحد، الأدوار التي تقوم بها المؤسسة في التخفيف عن المتقاعدين وذويهم، مشيراً إلى أن الهيكل التنظيمي للمؤسسة يتضمن مجلساً أعلى يرأسه رئيس الوزراء.

وأشار ذيابات إلى تنفيذ المؤسسة لمشاريع انتاجية زراعية في منطقة الباقورة بالأغوار الشمالية، "وهو مشروع زراعي يتضمن أشجار حمضيات ورمان ونخيل ويوفر 128 فرصة عمل للمتقاعدين العسكريين".

ونوه ذيابات إلى تنفيذ المؤسسة لمشروع آخر في منطقة المنشية وهو مُقام على أرض تبلغ مساحتها 106 دونمات ويتضمن بركاً لتربية الأسماك، ويوفر 12 فرصة عمل.

وقال ذيابات: "إنّ المؤسسة لها مشروع تكسي المطار وتمتلك فيه 78 مركبة، ويعمل عليها متقاعدون عسكريون، بالإضافة إلى وجود مشروع مزرعة للأبقار وتوفر 28 فرصة عمل للمتقاعدين".

وبيّن ذيابات أن المؤسسة تقدم العديد من الخدمات خاصة في مجال توفير فرص العمل، حيث توفر المؤسسة حوالي 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة.

وقال ذيابات إن تقوم المؤسسة بتنظيم رحلات عمرة لحوالي 1000 معتمر سنوياً كما تم رفع عدد أعضاء بعثة حج المتقاعدين إلى لتشمل 60 حاجاً سنوياً، منوهاً إلى أن الاستفادة من هذه الخدمات ضمن معايير واضحة وهي: أقدمية الانتساب وحصة كل محافظة.

وبيّن ذيابات أن المؤسسة قدمت قروضاً بقيمة 29 مليون دينار استفاد منها حوالي 62.300 ألف متقاعد عسكري خلال 4 أعوام، كما تقدم المؤسسة خدمات قروض السيارات للمتقاعدين وعلى نظام المرابحة.

وقال ذيابات إن المؤسسة تمتلك محفظة استثمارية بالتعاون مع وزارة التخطيط تقوم بأعمال إقراض المتقاعدين لغايات استثمارية، وتوفر قروضاً بقيمة 3 مليون دينار ، حيث استفاد من هذه القروض متقاعدون عسكريون ونفذوا 103 مشاريع تعتبر قصص نجاح لهم.

وأشار ذيابات إلى وجود 136 جمعية تعمل تحت مظلة المؤسسة في محافظات المملكة كافة، وتوفر حوالي 1500 فرصة عمل لمتقاعدين عسكريين، بالإضافة إلى وجود 16 مكتباً للمؤسسة بالمحافظات تقوم بأعمال تجارية مثل بيع الأجهزة الكهربائية للمتقاعدين العسكريين بالتقسيط المريح.

ونوه ذيابات إلى وجود مجمع مهني بالمؤسسة يقوم بتصنيع الأثاث وبيعه إلى المتقاعدين العسكريين وفق نظام التقسيط، كما تتيح المؤسسة لمتقاعدين عسكريين تدريس مادة التربية الوطنية في 19 جامعة.

ولفت ذيابات إلى وجود مكتب خاص لخدمة المتقاعدين في دائرة خدمة الجمهور بالديوان الملكي، موضحاً أن هدفه تسهيل خدمات المتقاعدين العسكريين.

وأكّد ذيابات أن المؤسسة تعمل على تنفيذ توجيهات جلالة الملك بخدمة المتقاعد العسكري بالطريقة المثلى وإيجاد مشاريع ذات أهمية تعود بالنفع عليه.

وكشف ذيابات عن توجه المؤسسة لإعداد خطة للنهوض بأدائها وإعادة النظر بالتشريعات الناظمة لعملها، وذلك تماشياً مع تطلعاتها.

وقال ذيابات:"سيتم إعادة تقييم للمشاريع كافة ودراسة كل مشروع لإتخاذ القرار بشأنه"، مؤكداً ترحيب المؤسسة بأي مستمثر وبتشاركية تعود بالنفع على الطرفين.

ودعا ذيابات المتقاعدين العسكريين الباحثين عن خدمة أو وظيفة بالانتساب إلى المؤسسة، مشيراً إلى أن هذا الانتساب يتيح للمتقاعدين الاستفادة من خدماتها كافة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق