facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوة مخالطي المحامي المصاب في قصر العدل بإربد إلى إجراء فحص كورونا   ابو دامس: علينا ألا ننساق وراء هتافات وشعارات من اقتنع بها دمر نفسه ووطنه   اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة   محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه   العضايلة: الأردن بمقدمة دول العالم في إرسال المستشفيات الميدانية   تحديد بدلات خدمات المعهد الضريبي   تونس : 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا   روسيا تعلن عن لقاح معتمد لكورونا خلال أيام   لجنة الأوبئة : إصابة اربد الجديدة مجهولة المصدر   ارتفاع قيمة القروض من البنوك المحلية 1.2 مليار دينار  
إنطلاق مشروع مأسسة المعارض الزراعية بالأردن
التاريخ : 10-12-2019 12:11:09 | المشاهدات 5238

هوا الأردن - أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن (الفاو) ووزارة الزراعة، الاثنين، مشروع مأسسة المعارض الزراعية في الأردن.



ويأتي هذا المشروع بتمويل من المنظمة لتزويد صغار المزارعين بتوجيهات جديدة لتسويق منتجاتهم، وزيادة دخلهم من خلال إنشاء المعارض الزراعية السنوية في ثلاث محافظات، إذ ستعزز هذه المعارض من عوائدهم الزراعية بشكل أفضل، وتوصلهم بالقطاع الخاص.



وأكد أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني ضرورة تسويق المنتجات الزراعية التي تعتبر من أهم القضايا والتحديات التي يعاني منها القطاع الزراعي في الأردن نتيجة لموسمية الإنتاج الزراعي، والذي يسبب فائضاً في الأسواق المحلية وعدم قدرة المزارعين على إيصال منتجاتهم للاسواق المحلية والدولية.



وقال ممثل منظمة الأغذية في الأردن بالوكالة أليكسي بونتيه، إن المعارض الزراعية ستصبح أكثر شيوعًا، وستحقق فوائد للمجتمع بأسره إذا تمت إدارة المعرض بشكل جيد والإعلان عنه بشكل صحيح، بهدف تحسين سبل العيش لسكان الريف، وإضافة الطابع المؤسسي على مثل هذه المعارض.



وتعد مأسسة المعارض الزراعية وهي مشاريع جديدة في طور التوسع في المملكة، وتتراوح مدة هذه المعارض من ثلاثة أيام إلى أسبوعين حسب عدد الأنشطة والعروض، كالمعروضات الحرفية، وعروض الفنون الشعبية، وصناعة السلال، وعروض الخضار الفريدة من نوعها بالإضافة إلى المواشي والمواد الزراعية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق