facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العضايلة: قد نضطر لعزل أي محافظة تزداد فيها الاصابات اعتباراً من الاثنين   تجارة عمان: تراجع الصادرات الى 488 مليون دينار منذ بداية العام   بدء امتحانات الشامل غداً السبت   المستثمرون حول العالم يتخلون عن النقد   بالصور .. إرسال طائرة إغاثية جديدة للبنان   40 % من المطاعم السياحية بمأدبا مغلقة   راصد: أكثر من نصف مليون ناخبة وناخب جدد على جداول الناخين الأولية   إصابة 3 اشخاص بحروق اثر صعقة كهربائية في مادبا   إصابتان جديدتان بكورونا في الأردن   63 إصابة محلية بكورونا الأسبوع الماضي  
المنخفض يرفد السدود بـ 1.5 مليون م3
التاريخ : 11-12-2019 12:15:41 | المشاهدات 5422

هوا الأردن - قال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود ان سدود المملكة استقبلت 1.5مليون متر مكعب من مياه الأمطار خلال 24 ساعة الماضية؛ نتيجة الهطولات المطرية خلال اليومين الماضيين ليرتفع مخزون السدود الكلي الى 85 مليون متر مكعب تشكل 25.4% من الطاقة الاستيعابية الكلية لسدود المملكة البالغ عددها 15 سدا.



وأضاف ابو السعود في بيان صحفي ، ان المخزون الكلي في السدود حاليا هو أقل من التخزين لنفس الفترة من العام الماضي بنحو 10 ملايين م3 حيث بلغ 95.4 مليون م3 وبنسبة تخزين كلية 28.5 %، داعيا المواطنين الى الاستفادة من الهطولات المطرية وتخزينها في جميع المرافق المتاحة للاستفادة منها في كافة الاستخدامات وبما يحقق الطموحات الوطنية في تعزيز الامن المائي الوطني، كما دعا الى عدم القاء المخلفات والنفايات في مجاري الاودية حفاظا على المياه السطحية والجوفية.



وأشار ابو السعود الى ان اعلى نسبة دخول سجلها سد الموجب حيث بلغت الكميات الداخلة 710 آلاف م3، يليه سد الملك طلال 490 الف م3، وسد العرب 130 الف م3، وسد الوحدة 115 الف م3 .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق