facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العقبة : إتلاف 3 اطنان مواد غذائية منتهية الصلاحية   بدء الجلسة الافتتاحية الاولى لمحاكمة أعضاء مجلس نقابة المعلمين الموقوفة أعمالها   بالصور .. ضبط 11 مروجاً للمخدرات جنوب العاصمة   ارتفاع درجات الحرارة   المومني: الانتخابات تجري ولو بنسبة 2٪ ولا تقلقنا النسبة كهدف   الكلالده يوضح سبب اختيار يوم الثلاثاء ليكون موعدا للانتخابات   الغذاء والدواء: الفرق الرقابية وجهت 73 إشعاراً سلبياً لمنشآت غذائية   تقرير .. فنيو الاشعة ضحايا المواجهة الأولى مع المرض (فيديو)   النائب خليل عطية : لا اعتصامات ولا هراوات .. الحل اردني   "الصحة العالمية" ترسل 20 طنا من الإمدادات الصحية الى لبنان  
كومبيلوف : مستعدون لتصدير القمح للأردن
التاريخ : 14-12-2019 11:29:50 | المشاهدات 8536

هوا الأردن - قال رئيس جمهورية أديغيا – روسيا الاتحادية مراد كومبيلوف السبت، خلال لقائه عدداً من رجال الأعمال الأردنيين الشراكسة في الجمعية الخيرية الشركسية، إن زيارته للأردن تكتسب أهمية بالغة، وتؤكد على تميز العلاقة بين البلدين وتعزيز الشراكة في المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية.

وأضاف كومبيلوف أن جمهورية أديغيا على استعداد تام لفتح كافة الإمكانات الاستثمارية للمملكة بما فيها تصدير القمح والأرز مستقبلاً.

وأكد رئيس الجمعية الخيرية الشركسية زهدي جانبك أهمية الزيارة على مختلف الأصعدة، ولتوطيد أواصر التعاون بين المملكة وجمهورية أديغيا بما فيه مصلحة البلدين، وتؤطر لبناء مرحلة تعاون اقتصادي وثقافي واجتماعي مميزة تخدم مصالح البلدين الصديقين.

كما أكد أمين عام هيئة الاستثمار في الأردن فريدون حرتوقة أهمية التعاون بين الأردن وجمهورية أديغيا خاصة في مجال التبادل الزراعي، مشيراً إلى اتفاق تم بموضوع تبادل الخبراء بالإضافة إلى إمكانية فتح خطوط جوية مباشرة إلى الجمهورية.

من جهته، قال رئيس هيئة المديرين في المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا وليد تحبسم إنه لابد من استغلال الظروف الخاصة في هذا التوقيت وزيادة التفاعل بين جمهورية أديغيا والأردن من خلال إنشاء صندوق خاص ينظر في القضايا الاستثمارية بين البلدين.

وقام الرئيس ونواب رئيس الوزراء، وزراء الصحة، والتعليم والبحث العلمي، والثقافة، والمساعد للاستثمار، ورئيس الجمعية الشركسية في الأديغية بزيارة إلى متحف الدبابات للاطلاع على مقتنيات المتحف بالإضافة إلى لقاء واسع شارك فيه وجهاء وأبناء العشائر الشركسية الأردنية.

يشار إلى أن جمهورية أديغيا - روسيا الاتحادية هي إحدى جمهوريات الفدرالية الروسية ذات الحكم الذاتي، في القوقاز وقريبة من البحر الأسود وجمهورية جورجيا من الجنوب الشرقي، وعاصمتها مايكوب. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق