facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
العموش: الأردن يؤمن بالتعاون الدائم مع أشقائه العرب
التاريخ : 14-12-2019 11:54:01 | المشاهدات 5007

هوا الأردن - افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اجتماعات الدورة 75 للمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب التي استضافتها نقابة المهندسين اليوم السبت في عمان.

وقال العموش: إن الأردن بلد عربي يؤمن بالتعاون الدائم المستمر مع أشقائه العرب، وهذا الاجتماع يؤكد اهمية أن نكون يدا واحدة، خاصة أنه يمثل كوكبة كبيرة من المهندسين العرب والقيادات الهندسية العربية المشاركة.

ودعا نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي إلى تفعيل الدبلوماسية النقابية العربية، مشيرا إلى ان عمان؛ عاصمة الوفاق والاتفاق العربي، استضافت اجتماعات اتحاد المهندسين العرب، وقدمت الكثير للعمل الهندسي العربي المشترك.

واكد ان الظروف التي تمر بها المنطقة بحاجة لوقفة عربية من شأنها مواجهة المخاطر التي تحيط بالامة التي ما زالت تعيش حلم الوحدة العربية ووضع حد للتدخلات الخارجية.

وقال رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس أحمد الجولو: إن الاجتماع يعقد في ختام دورة رئاسة الاتحاد في ظل التحديات التي تواجه المنطقة.

ورحب امين عام الاتحاد المهندس عادل الحديثي بالضيوف والوفود العربية المشاركة التي تمثل 18 دولة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب رئيس وأعضاء المكتب الدائم للاتحاد المكون من سبعة أعضاء. وحصل على رئاسة الاتحاد بالتزكية رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل، والمهندس عبدالقادر تميم من السودان نائبا للرئيس، والدكتور عادل الحديثي من العراق أمينا عاما للاتحاد، والمهندس هشام أبوسنة من مصر أمينا للمال.

وانتخب المكتب التنفيذي للاتحاد، الدكتور خليل الحوسني من الامارات ممثلا عن الخليج العربي، والمهندس شكيب عودة الله من الاردن ممثلا عن المشرق العربي، والمهندس محمد امين الأندلسي من تونس ممثلا عن المغرب العربي.

وقال العتل: أن تنظيم سوق العمل الهندسي في الكويت أدى لارتفاع أجور المهندسين العرب المعتمدين والمرخص لهم بنسبة كبيرة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق