facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القائم بالأعمال الاميركي تشيد بتعامل الأردن مع أزمة كورونا   اللوزي: لجنة لملاحقة تطبيقات النقل غير المرخصة   "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية"   بالفيديو .. "مدمر الدبابات" سلاح أردني روسي   تونس تصنّع أول طائرة "درون" بخبرات محلية   تعديل تعليمات الترشح للانتخابات: الرقم المتسلسل بالقرعة   الصفدي: الأردن ولبنان متفقان على رفض الضم   خبير فلسطيني: 4 سيناريوهات للضم .. والأردن التحدي الابرز   بينهم موظفي حكوميين .. توقيف 11 شخصا بقضايا رشوة وتزوير واستثمار وظيفة   السفارة الاميركية تقييم احتفالا بالالعاب النارية السبت  
الغزو يعد بدراسة إعادة انعقاد محكمة الاستئناف الضريبية في اربد
التاريخ : 14-01-2020 02:45:09 | المشاهدات 5196

وعد رئيس محكمة التمييز /رئيس المجلس القضائي القاضي الدكتور محمد الغزو بدراسة إعادة عقد محكمة الاستئناف الضريبي في اربد كما كان سابقاً.

 

وبين القاضي الغزو  أن المجلس سيتدارس مع غرفة تجارة اربد ودائرة ضريبة الدخل ومحكمة الاستئناف الإمكانات والمبررات الموجبة لإعادة انعقاد محكمة الاستئناف الضريبي في اربد وجداوها ومدى المصلحة المتحققة من ذلك وفي مقدمتها المكلفين ضريبياً.

 


وأوضح الغزو أن أبرز المبررات التي دعت إلى عدم انعقاد المحكمة في اربد تتمثل بعدم وجود محامين مختصين بهذا النوع من القضايا في اربد، إضافة إلى محدودية عدد قضايا الاستئناف الضريبي بحسب البيانات الموجودة.

 


وأكد الغزو أنه اذا ما تم التأكد والتحقق من جدوى انعقاد المحكمة في اربد فإن المجلس سيتخذ القرار المناسب حيال ذلك في حينه لجهة خدمة المكلفين والتسهيل عليهم ما أمكن، لافتاً إلى أنه إذا ما تم ذلك فإنه يمكن عقدها شهرياً للنظر في قضايا الاستئناف الضريبية.

 


وفي رده على استفسارات مكلفين ومحامين في اربد من أن محكمة الاستئناف الضريبي تعقد في العقبة وهي الأبعد مكاناً، بين الغزو، أن العقبة بحكم القانون تعد منطقة خاصة لا يجوز نقل المحكمة منها شأنها شأن المحكمة الجمركية وغيرها.

 


من جانبه، رحب رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة بتفهم المجلس القضائي لأهمية هذه المطلبية ودراستها، مشيراً إلى أن هذه المطلبية جمعية للقطاع التجاري، مُبدياً استعداد الغرفة لتوفير المكان الملائم للمحكمة في حال اتخاذ قرار بإعادة عقدها في اربد وعدم تكليف محكمة الاستئناف أي كلف في هذا الجانب.

 


وأشار الشوحة إلى أن المحكمة كانت تعقد باستمرار في اربد إلا أنه تم نقلها إلى عمان قبل حوالي أربع سنوات ونتيجة للجهود التي قامت بها الغرفة بالتشارك مع الجهات المعنية الأخرى أعاد المجلس عقدها في اربد لمدة قصيرة ثم ما لبث أن تراجع عن ذلك وأعادها مجدداً إلى عمان.

 


ولفت إلى عزوف الكثير من المكلفين عن رفع قضايا لدى محكمة الاستئناف الضريبية في عمان لصعوبة نقل الشهود وكلفة وكلاء الدفاع ما يجعل الجدوى من رفع هذه القضايا ليس له أثر مباشر وهو ما يدفع للتقاعس عن رفع هذه القضايا.

 


ونوه الشوحة إلى أن بيانات غرفة التجارة وما لديها من معلومات وحقائق على الأرض تؤكد تقديم ما يعادل 200 قضية استئناف ضريبي سنوي على أقل تقدير وهو ما اتسق مع وجهة نظر التاجر يحيى جمعة بوجود عدد كاف من القضايا الضريبية تستوجب انعقاد المحكمة في اربد كما كان سابقاً.

 


بدوره، أشار المحامي محمد خليل الشرع إلى وجود محامين مختصين في القضايا الضريبية في اربد وإن كان العدد محدوداً إلا أنه باستطاعتهم تغطية حاجة المكلفين الراغبين برفع قضايا لدى محكمة الاستئناف الضريبي. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق