facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سفارة الأردن في إيطاليا تدعو المقيمين إلى التواصل مع القنصلية   الأردن يمنع دخول القادمين من دول الكورونا وتفعيل اجراءات احترازية وتوعوية   رفع حالة الطوارئ بالعقبة الى القصوى   نقل فتاة صينية من البترا إلى الحجر الصحي بالبشير   الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن   الكيلاني: أسعار الكمامات ارتفعت عالميا وحل المشكلة خلال يومين   الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل   بالصور .. الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان   الأراضي: تطبيق نظام قسمة العقارات في جميع انحاء المملكة   اندونيسيا تثمن دور الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية  
الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021
التاريخ : 17-01-2020 10:24:55 | المشاهدات 14018

هوا الأردن -  

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن مجلس الوزراء أقرّ نظام الخدمة المدنية المعدل، وقد جرى رفعه من أجل توشيحه بالارادة الملكية السامية، ليدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من نشره في الجريدة الرسمية.
 
وقال الناصر خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن النظام تضمن آلية لتقييم أداء الموظفين، حيث سيتمّ التقييم عبر مراحل ومن عدة جهات، مشيرا إلى أن التقييم الفردي للموظفين سيكون مرتبطا بأداء المؤسسة، كما أن النظام ألزم الحكومة باعتماد مؤشرات أداء على مستوى المؤسسة تنعكس على أداء الموظف، كما سيتمّ الأخذ بعين الاعتبار تقارير المتسوق الخفي، ومنصة بخدمتكم.
 
وحول المسارات المهنية، قال الناصر إن الديوان سيضع التعليمات الخاصة بالمسارات المهنية، وسيتمّ اعتماد المسار المهني لأي جهة تكون جاهزة لذلك، ليتمّ تطبيقها اعتبارا من عام 2021.
 
ولفت إلى التغييرات على آلية اختيار وترشيح الموظفين، حيث سيتمّ منح (20) نقطة اضافية من أصل (70) نقطة متاحة على عدد سنوات انخراط الشاب في سوق العمل، وبواقع (3) نقاط عن كلّ سنة من أول خمس سنوات، ونقطة عن كلّ سنة لاحقة.
 
وأشار إلى أن النظام ألزم ديوان الخدمة بنشر التخصصات الراكدة في كل عام.
 
وكشف الناصر عن قرار بالتوجه من مفهوم الدور والترتيب إلى التنافس من خلال الاعلان المفتوح، حيث سيتم تخصيص 10% من وظائف العام الحالي للتنافس عبر الاعلان المفتوح و90% الدور، و20% من وظائف العام القادم للتنافس عبر الاعلان المفتوح و80% للدور، وهكذا حتى يتمّ الغاء الدور والترتيب التنافسي في عام 2028، لتصبح جميع الوظائف عبر الاعلان المفتوح.
 
وقال الناصر إن عدد الوظائف التي سيتمّ تعبئتها العام الحالي سيتجاوز (9) آلاف وظيفة، 100 وظيفة منها مخصصة للدبلوم الفني والتقني، و500 وظيفة لأوائل الجامعات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق