facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المياه توقع اتفاقيات مع البنك الاوروبي بقيمة 120 مليون   خطة حكومية لمناقشة السلوكيات المتسببة بتوريط مواطنين في الديون   الصحة تستحدث مركزين للحجر الصحي في عمان والزرقاء   ترخيص مصنعي كمامات في الاردن   الحجر على 32 شخصا في البشير   إرشادات هامة للاردنيين للوقاية من الكورونا   المستقلة للانتخاب: وضعنا استعداداتنا للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به   بالصور .. الأمير الحسين يرعى حفل إعلان الفائزين بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية   تحسن طفيف في اداء الجامعات في امتحانات كفايات المستوى العام لـ (14) مهارة معرفية   تنظيم الطيران المدني: إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروسات  
جابر: ننتظر موافقة الحكومة على هيكلة "الصحة"
التاريخ : 13-02-2020 06:49:52 | المشاهدات 6641

أكد وزير الصحة، سعد جابر، أن وزارته تنتظر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الهيكل التنظيمي الجديد الذي أقرته الوزارة بعد التوافق عليه مع جميع النقابات والشركاء.
 
 
وقال جابر إن الهيكل التنظيمي الجديد سيسهل عمل الوزارة ويرشق الجهاز الإداري فيها ويوحد الصناديق والإجراءات والمرجعيات.
 
 
ووفقا لمعلومات من مصادر مطلعة، فإن الهيكل التنظيمي الجديد يتضمن أيضا تعيين أمناء عامين اثنين للوزارة، أحدهما فني والآخر إداري، بالإضافة إلى تخفيض عدد الإدارات إلى 12 إدارة تشرف على 200 قسم ومديرية تتبع للوزارة.
 
 
وكشفت المصادر عن أن الهيكلة الجديدة ستعمل على توحيد الإدارة المالية للوزارة بدلا مما هو معمول به حاليا، وذلك بهدف ضبطها، وتوحيد التأمين الصحي وضبط النفقات فيه.
 
 
وأضافت، أن الهيكلة تتضمن كذلك تعديل النظام بما يتناسب مع طبيعة وموقع العمل والإنجاز، وتعديل بعض التشريعات والأنظمة المالية المعمول بها في الوزارة، إضافة إلى تطوير العمل في المستشفيات والمراكز الصحية، بما ينعكس إيجابا على أوضاع الكوادر العاملة في الوزارة وتقديم الخدمة الصحية الأفضل للمواطنين.
 
 
وتأتي الهيكلة الجديدة في ظل شغور موقع الأمين العام بعد صدور قرار بنقله أمينا عامل للمجلس الصحي العالي، فيما سيتم الحد من الإدارات ومواقع المساعدين للأمين العام، فضلا عن توحيد الإدارات المتشابهة.
 
 
كما تأتي الهيكلة أيضا بعد هيكلة سابقة أنجزت قبل نحو عامين واستحدث خلالها أربع مواقع لمساعد الأمين العام وفصلت إدارات كانت مدمجة، فضلا عن الحد من صلاحيات إدارات المستشفيات وفقا لما يعرف بمدراء الصحة للشؤون الصحية، بحيث تتبع الإدارات فنيا لمدراء الصحة وتكون التبعية الفنية للأمين العام للوزارة.
 
 
ويترافق مع تعديلات الهيكلة، سلسلة تغييرات على المواقع القيادية في وزارة الصحة، فضلا عن توقعات بشغور موقع مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء بعد تعيينه رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة بشكل متفرغ.
 
 
ويحرص الوزير جابرعلى البحث عن خيارات مناسبة تتمتع بالكفاءة اللازمة والقدرة على الارتقاء بعمل الوزارة بعد سلسلة انتقادات طالت مواقع قيادية سابقة في الوزارة.
 
 
وقال، "من المتوقع تعيين أمين عام بالوكالة للوزارة ريثما يقع الاختيار على الشخص المناسب لتولي موقع الأمانة العامة”.الغد


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق