facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إرادة ملكية بقبول استقالة مدير الإدارة المالية بالديوان الملكي   إرادات ملكية بالسفراء القيسي والقاضي والقهيوي والبطاينة   الدكتورة رباب تيم عضوا في أمناء الأردنية   بالأسماء .. احالة موظفون حكوميون إلى التقاعد   الاتحاد الأوروبي يلوح بخطوات قانونية ضد بريطانيا   البنك الأوروبي للتعمير يتوقع انكماشا أكبر للنمو   556 مطعما تقدموا بطلبات لفتح صالاتهم والموافقة على 464   الملك يعود إلى أرض الوطن   الاستهلاكية المدنية تفتح أبوابها الجمعة   الغذاء والدواء: مصنع الـ 600 إصابة لا ينتج كمامات  
ردا على وزير الداخلية .. الوسط الإسلامي يقرر مقاطعة الانتخابات النيبابية ويعلن تجميد نشطاته
التاريخ : 13-02-2020 09:13:20 | المشاهدات 12679

هوا الأردن - اتهم حزب الوسط الاسلامي، اليوم الخميس، وزير الداخلية سلامة حماد باعاقة الاصلاح السياسي، بعد قراره تعذر عقد المؤتمر العام الثاني للحزب.

وقال الحزب في بيان له وصلت عمون نسخة منه إن هذا القرار ينم عن عقلية عرفية ولا يتماشى مع الأعراف الديمقراطية وقانون الأحزاب والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتوجهات الحكومة للإصلاح ويوجه رسالة سلبية للأحزاب.

وقرر الحزب مقاطعة الانتخابات النيابية، وتجميد نشاط الحزب ردا على قرار وزير الداخلية.

وتاليا البيان كما وصل لـ "هوا الأردن" نسخة منه :

وزير الداخليـة يعيق الإصلاح السياسي"

فوجئ حزب الوسط الإسلامي ظهر اليوم الخميس الموافق 13/2/2020 بقرار وزير الداخلية بتعذر عقد المؤتمر العام الثاني للحزب الذي كان من المزمع عقده السبت 15/2/2020م في مدينة الحسين للشباب تحت عنوان "الإصـلاح السياسي واقع وتطلعات"، أي قبيل ساعات فقط من عقد المؤتمر دون إبداء الأسباب، مع العلم أن الحزب قام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية والمخاطبات الرسمية لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

إن هذا القرار ينم عن عقلية عرفية ولا يتماشى مع الأعراف الديمقراطية وقانون الأحزاب والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتوجهات الحكومة للإصلاح ويوجه رسالة سلبية للأحزاب.

إن حزب الوسط الإسلامي والذي يتبـنى المصالح العليا للدولة لـيرفض هذا القرار العرفي وبناءً عليه قرر المكتب السياسي في اجتماعه الطارئ يوم الخميس 13/2/2020 دعوة مجلس شورى الحزب للانعقاد في اجتماع طارئ لمناقشة هذا القرار غير المسؤول والرد عليه من حيث:

أولاً: مقاطعة الانتخابات النيابية.

ثانياً: تجميد نشاط الحزب.

ثالثاً: اتخاذ أي قرار مناسب رداً على هذه القرار .

والمكتب السياسي يعتذر لجميع المدعوين بسبب هذا الإلغاء الخارج عن إرادة الحزب، وإننا لنناشد جلالة الملك قائد المسيرة الإصلاحية لوقف تجاوزات هذا الوزير ونطالب الحكومة بالاعتذار لكافة الأحزاب السياسية وتحمل مسؤولياتها حول هذا القرار.

عاش الأردن عزيزاً قوياً منيعاً
والله المستعان

حزب الوسط الإسلامي
عمان- الأردن
الخميس 13/2/2020


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق