facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصحة تستحدث مركزين للحجر الصحي في عمان والزرقاء   ترخيص مصنعي كمامات في الاردن   الحجر على 32 شخصا في البشير   إرشادات هامة للاردنيين للوقاية من الكورونا   المستقلة للانتخاب: وضعنا استعداداتنا للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به   بالصور .. الأمير الحسين يرعى حفل إعلان الفائزين بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية   تحسن طفيف في اداء الجامعات في امتحانات كفايات المستوى العام لـ (14) مهارة معرفية   تنظيم الطيران المدني: إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروسات   412 نزيلة في "الجويدة" بينهن (20) محكومات بالاعدام   موقوفات إداريا يأملن بإنهاء معاناتهن  
الصحة: 19 حالة في الحجر الصحي للوقاية من كورونا
التاريخ : 13-02-2020 09:14:04 | المشاهدات 5466

هوا الأردن -  أكد الدكتور عدنان إسحق، مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف الكورونا في وزارة الصحة، أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي في وحدة الحجر الصحي (العزل) في مستشفى البشير حاليا هو ١٩ حالة فقط.

وأوضح إسحق، تعقيبًا على تصريح نسب له اليوم، أن ١٩ شخصًا موجودين حاليا في الحجر هم العدد المتبقي من أصل ١٤٩ حالة وصلت الأردن من الصين ومناطق أخرى في جنوب شرق آسيا تشهد انتشارا لوباء الكورونا الجديد.

وأضاف إسحق أن وزارة الصحة بالتعاون مع السلطات المختصة تنفذ بروتوكولا احترازيا ضد مرض الكورونا الجديد، حيث يتم بموجبه تحويل أي شخص قادم من مناطق انتشار الوباء إلى الحجر الصحي لمدة ١٤ يوما ويخضع خلالها للفحوصات التي تؤكد إصابته بمرض الكورونا من عدمها.

وشدد أنه ومنذ بدء تنفيذ البروتوكول الاحترازي، في ٢٢ كانون الثاني مطلع العام، تم تحويل ١٤٩ شخصا إلى المستشفى المختص، وتبين خلو ١٣٠ شخصًا من الإصابة من المرض وخرجوا من الحجر، في حين يتواجد حاليا ١٩ شخصًا في الحجر لحين إكمال مدة ١٤ يومًا من الحجر والخضوع للفحوصات، نافيا تحويل ٣٧ حالة جديدة مشتبه بها للحجر، كما أوردت بعض وسائل الإعلام.

وجدد إسحق التأكيد على أهمية توخي الدقة من جميع وسائل الإعلام في التعاطي مع إجراءات هذا الوباء.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق