facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يدعو الحكومة لدعم المواقع الالكترونية   اتفاق "حكومي – نقابي" مع "المقاولين" لاستئناف العمل تدريجيا وشمولهم بتسهيلات البنك المركزي .. ومجلس النقابة ينعقد عن بعد   اغلاق 5 منشآت تجارية في اربد   "الاقتصادي والاجتماعي" يقدم سيناريوهات لمواجهة تداعيات كورونا   15 فريق استقصاء عن الكورونا في الكرك   وزير الأوقاف يدعو للاستمرار باغلاق المساجد   الجامعة الأردنية تعتمد نظام ناجح - راسب للفصل الدراسي الثاني   الاشغال: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات وبحث استئناف عمل مشاريع   القبض على سارق منزل في إربد واستعادة 39 ألف دينار   وزير الصحة يطلع على مخزون الأدوية في الأردن  
مهلة نيابية للحكومة للبت بقضية موظفي سكة حديد العقبة
التاريخ : 20-02-2020 04:22:20 | المشاهدات 1855

هوا الأردن - أكد مقرر لجنة العمل والتنمية والسكان النيابية، النائب خالد رمضان، أن قرار مجلس الوزراء بتحويل مؤسسة سكة حديد العقبة إلى شركة حكومية، تمتلكها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة / شركة تطوير العقبة، كان يجب أن يرافقه تطبيق قانون وأنظمة وتعليمات "تطوير العقبة" على العاملين في المؤسسة منذ أن تم ضمها إلى "العقبة الاقتصادية" العام 2018.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الخميس، بحضور الرئيس التنفيذي لـ"تطوير العقبة" رئيس مجلس إدارة شركة العقبة للسكك الحديدية بشار أبو رمان، وأمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، والرئيس التنفيذي لشركة العقبة للسكك الحديدية ياسر كريشان، وعدد من العاملين في المؤسسة، ومندوبي المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

ويطالب عمال "المؤسسة" بإستثنائهم من قرار مجلس الوزراء، المتعلق بإنهاء خدمات كل من بلغت خدمته 30 عاما فأكثر.

وقال رمضان إن اللجنة توصلت مع الحضور، لاتفاق يقضي بإعطاء الحكومة مهلة حتى نهاية الأسبوع المقبل، للبت في قضية موظفين سكة الحديد العقبة، وحل المشكلة العالقة منذ فترة.

وأشار أعضاء اللجنة النيابية إلى أن جميع العاملين في "سكة الحديد" يريدون الاطمئنان على مستقبلهم الوظيفي في ظل هذه التغيرات المتسارعة، والتي ما يزال الغموض يخيم عليها في ظل عدم وضوح الرؤية الحقيقية من قبل الحكومة على مصير المؤسسة ومستقبل العاملين فيها.

وطالبوا، الجهات ذات العلاقة بالحفاظ على الأمن والاستقرار الوظيفي للمستخدمين، والعمل على تعديل التشريعات بما يتوافق مع عدم المساس بحقوق العمال.

من جهتهم، طالب العمال بضرورة إيجاد حل لقضيتهم ومصيرهم، الذي أصبح مجهولًا بعد قرار مجلس الوزراء، القاضي بتحويل مؤسسة سكة حديد العقبة من مؤسسة إلى شركة حكومية تمتلكها "العقبة الاقتصادية"، والذي سيؤدي إلى فقدانهم لوظائفهم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق