facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السعودية: تغطية 60% من رواتب المواطنين بالشركات المتأثرة بكورونا   مصدر أمني: ضبط نائبين خالفا أوامر الحظر الشامل في عمان   العضايلة : فرض حظر التجول الشامل قد يتكرر حسب المعطيات   مدير مستشفى الاميرة رحمة: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا   تعقيم لمدارس في البادية الشمالية الشرقية   حظر التجول يشمل الوزراء .. والايجاز الصحفي سيبث من المنزل   إعلان أسماء الفائزين بجائزة خليفة التربوية مايو المقبل   إعلان صادر عن السفارة الأردنية في القاهرة   اسحاقات: لن نتهاون مع أي شخص لا يلتزم بإجراءات السلامة العامة   تراجع الوفيات اليومية بفيروس كورونا في إسبانيا للمرة الأولى منذ 26 آذار  
الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما لن يخضعوا لزيادات التضخم السنوية
التاريخ : 21-02-2020 01:12:38 | المشاهدات 1357

هوا الأردن - أكد مدير ادارة التقاعد في الضمان الاجتماعي، صالح السعدي أن المحالين الى التقاعد ممن اتموا 30 عاما في الخدمة لن تتأثر رواتبهم التقاعدية في الضمان الاجتماعي بنسب كبيرة، لكنهم لن يخضعوا لزيادات التضخم السنوية.

وبين السعدي أن من أكمل 360 اشتراكا في الضمان الاجتماعي يتأثر راتبه بالمتوسط وليس بالمدة، أي انه يحصل على 75% من راتبه ومع العلاوات قد يصل إلى 88% من دخله الخاضع للضمان.

وعن تأثير القرار الحكومي على اموال الضمان الاجتماعي قال إن الحكومة لن تترك الضمان، مقرا بأن الضمان الاجتماعي في الأردن لم ينضج حتى الان.

وأكد أن الضمان الاجتماعي لن يتحمل أي اعباء اضافية عن الحد الطبيعي التي يتحملها في كل عام، مشيرا الى أن نسبة التقاعد المبكر انخفضت الى 48%، فيما تشجع المؤسسة على عودة المتقاعدين مبكرا الى سوق العمل.

وأوضح أن من يعود الى سوق العمل في أقل من سنتين سيصرف له جزء من راتبه، ويحتفظ بحقه في الراتب الاعلى.

وبين أن جميع المتقاعدين سواء "مبكر او وجوبي" يستفيدون من مزايا الضمان كافة باستثناء زيادة التضخم التي لا يستفيد منها المتقاعد المبكر.

من جهته بين مساعد المدير العام للشؤون المالية والادارية عودة إن قرار احالة من اتم 30 عاما في الخدمة الى التقاعد له كلف اضافية، لكنها لن تكون على حساب الضمان بل تتحمل الحكومة جزءا منها.

وأكد أنه من الافضل للضمان أن يستمر الموظف بالعمل الى سن الستين، وذلك لانه عند تقاعد الموظف سيفقد الاشتراك الذي كان يدفع للضمان اضافة الى دفع راتب تقاعد مبكر.

وأشار الى أن من انهيت خدماته يمكنه الاستمرار في اشتراكات الضمان حتى سن الستين عبر العمل في مكان اخر.

وبين أنه إذا زاد عدد المتقاعدين عن حد معين ستتحمل الحكومة كلف رواتبهم التقاعدي .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق