facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يدعو الحكومة لدعم المواقع الالكترونية   اتفاق "حكومي – نقابي" مع "المقاولين" لاستئناف العمل تدريجيا وشمولهم بتسهيلات البنك المركزي .. ومجلس النقابة ينعقد عن بعد   اغلاق 5 منشآت تجارية في اربد   "الاقتصادي والاجتماعي" يقدم سيناريوهات لمواجهة تداعيات كورونا   15 فريق استقصاء عن الكورونا في الكرك   وزير الأوقاف يدعو للاستمرار باغلاق المساجد   الجامعة الأردنية تعتمد نظام ناجح - راسب للفصل الدراسي الثاني   الاشغال: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات وبحث استئناف عمل مشاريع   القبض على سارق منزل في إربد واستعادة 39 ألف دينار   وزير الصحة يطلع على مخزون الأدوية في الأردن  
العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية
التاريخ : 23-02-2020 10:12:42 | المشاهدات 4959

هوا الأردن - رحب وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة أمجد العضايلة بضيف الاردن وضيف جلالة الملك عبدالله الثاني، أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

قال العضايلة في مداخلة هاتفية له عبر قناة الجزيرة، إن توقيت الزيارة ودلالاتها في غاية الأهمية وتأتي بوقت تشهد فيه عمان حراكا دبلوماسيا لابقاء القضية الفلسطينية في الواجهة.

وأضاف أن مباحثات موسعة عقدها جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد تناولت العلاقات بين البلدين.

وأكد أن العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها وهناك تنسيق على المستوى السياسي والاقتصادي، مبينا، "نتطلع لتطوير العلاقات الاقتصادية وتوفير الاستثمار وفرص العمل للأردنيين في قطر".

وبين أن الأشقاء القطريين يظهرون اهتماماً بهذا الأمر.

وأكد العضايلة أن البلدين يدعمان عملية السلام باعتبارها الطريق الوحيد لتحقيق العدالة للقضية الفلسطينية، قائلا: "ونحن نؤمن بأن السلام هو الحل الوحيد الذي تقبل به الأجيال القادمة واقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967".

واضاف "بالتأكيد قطر تدعم هذا التوجه الأردني".

وعن الازمة الخليجية قال العضايلة، "نأمل أن نتجاوز الأزمة الخليجية فالأمة العربية تمر بمرحلة صعبة جدا ونحتاج لوحدة الموقف العربي بشكل عام للتصدي لكل ما يحيط بأمتنا".

وأكد أن الأردن يؤيد التسوية السياسية في سوريا، ويؤيد الوحدة الشعبية وهو ما يلتقي مع موقف الشقيقة قطر.

وعن القضية الليبية قال العضايلة إن الأردن يقف إلى جانب الشعب الليبي والقضية معقدة جدا ونأمل أن يتوحد الموقف الليبي نحو قضية ليبيا وأن يعاد الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق