facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سحب 6350 عينة عشوائية لفحص كورونا في مادبا   تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحراوي   النائب موسى هنطش: فرصة ذهبية لإلغاء اتفاقية الغاز   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع الزمالية   الدفاع المدني يقتل 5 أفاعي سامة داخل خزان مياه في الكرك   الدوريات الخارجية تتصدى للسرعات الجنونية .. ومطالبات بتغليظ العقوبات   العمل: اصابات عاملات الزمالية الثانية كانت "فوبيا" وادعاءات   النعيمي: اليوم بدء عمل اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم والصحة لإقرار موعد وآلية بدء العام الدراسي.   همة وطن: سيتم تحويل 27 مليون دينار لصندوق المعونة الوطنية   اعتداء على طبيب في مستشفى البشير  
وزير الاوقاف: المساجد لاداء صلاة الجمعة فقط
التاريخ : 28-05-2020 08:38:36 | المشاهدات 5367

هوا الأردن - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد الخلايلة إنه اعتبارا من الجمعة المقبلة سيتم فتح المساجد وستقتصر على صلاة الجمعة فقط، وذلك ضمن ضوابط ستعلن عنها الوزارة لاحقاً.

وأضاف أن تعليق الصلاة في المساجد كان حفاظا على الصحة والسلامة العامة، ونأمل أن تكون المساجد مراكز أمن واطمئنان وأن لا تكون مركزاً لنشر الوباء.

ودعا من يفوق عمره 50 عاماً أو يمتلك سيرة مرضية، أو يحمل أعراض مرضية أن لا يتوجه لأداء الصلاة في المساجد.

وبين أن الصلاة ستكون في المساجد وساحاته المجاورة له، وستكون الصلاة في المساجد التي تمتلك ساحات خارجية.

وشدد على أن الحكومة تعول على وعي المواطن الأردني، مطالبا المواطنين أن يحضروا سجاداتهم الخاصة، والالتزام بارتداء الكمامة.

وأكد أنه سيتم مراجعة التزام المواطنين خلال صلاة الجمعة من أجل فتح المساجد للصلوات الأخرى، مؤكداً ضرورة الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة والابتعاد عن المجالس.

وأشار إلى أن خطبة الجمعة لن تزيد مدتها عن 10 دقائق.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق