facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دبي تفتح أبوابها للسياح بعد أشهر من الإغلاق   مع دلائل انتشار كورونا بالهواء .. عالم بارز يحدد الحل الوحيد   العقبة تستقبل باخرة برازيلية عملاقة   الأميران فيصل ورعد يزوران ضريح الملك طلال   النائب عطية يطالب بانقاذ العاملات في قطاع الحضانات الخاصة   حدادين : في زيارة الديوان الملكي الهاشمي العامر   49 مليون دينار قروض لمزارعين في 2020   الصحة العالمية: انتشار كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته   السجن 10 سنوات "غيابياً" لسيدة اعتدت "جنسياً" على ابنتها في الأردن   عريقات يشيد بالدبلوماسية الأردنية  
لجنة حساب الخير تعيّن مكتب تدقيق حسابات
التاريخ : 31-05-2020 07:08:46 | المشاهدات 5188

هوا الأردن - اعتمدت لجنة حساب الخير في وزارة التنمية الاجتماعية مكتب تدقيق حسابات قانوني مستقل، ومعتمد لحساب الخير.

وقالت رئيسة لجنة حساب الخير، ريم أبو حسان، في بيان صحفي الأحد، إنه تم التوافق مع شركة القواسمي لتدقيق الحسابات على الإجراءات الفنية والإدارية، وتسليم جميع الوثائق المتعلقة بحساب الخير لشركة التدقيق للمباشرة بإجراءات التدقيق على المدفوعات وجولات الصرف جميعها سواء التي صرفت بواقع 767 ألف دينار، وشملت 15 ألف أسرة من عمال المياومة أو الجولات المقبلة.

وبينت أن اعتماد المكتب لتدقيق الحساب يأتي في إطار اتباع إجراءات الحاكمية الرشيدة، ومعايير الشفافية للعمل بشكل واضح وخاصة أوجه صرف المبالغ المالية المتبرع بها لدى الحساب.

ووفقا للاتفاق، تسلم لجنة الرقابة الداخلية التابعة للحساب الأصول والمرفقات لمكتب التدقيق المعتمد، وفقا لمتطلبات السند القانوني لحساب همة وطن.

وقال الشريك التنفيذي لشركة القواسمي لتدقيق الحسابات، حاتم القواسمي، إن المكتب تبرع بإجراء عمليات التدقيق اعتبارا من قرار الدفاع الذي قرر تفعيل هذا الحساب المخصص لاستقبال التبرعات لمساعدة عمال المياومة والأسر المتضررة من أزمة كورونا، وسيصار إلى تزويده بكافة الوثائق والمرفقات المالية للبدء بعملية التدقيق بحيث يرفع تقاريره إلى رئيس لجنة الحساب، ليصار رفعها إلى رئيس الوزراء بشكل سنوي، إضافة إلى إجراء عمليات مراجعة وتقييم دورية عن كل عملية صرف.

وكانت لجنة الحساب التي شكلها رئيس الوزراء عمر الرزاز من ريم أبو حسان رئيسا، ورابحة الدباس، وسامية السلفيتي، وفادي غندور، وتميم قصراوي، وجمال الرفاعي وماهر قدورة ، فيما تولى أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور أمانة سر هذه اللجنة.

كما استكملت اللجنة تسمية لجانها الداخلية مثل المالية والرقابة وجمع التبرعات.

ويأتي تعيين مدقق حسابات مستقل لمراجعة وتدقيق الواردات والمصروفات بكفاءة ودقة، ورفع تقرير بذلك إلى مجلس الوزراء، كما ستعمل اللجنة على نشر تقرير مدقق الحسابات على الموقع الإلكتروني للصندوق، والمصادقة على التقرير المالي للحساب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق