facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دبي تفتح أبوابها للسياح بعد أشهر من الإغلاق   مع دلائل انتشار كورونا بالهواء .. عالم بارز يحدد الحل الوحيد   العقبة تستقبل باخرة برازيلية عملاقة   الأميران فيصل ورعد يزوران ضريح الملك طلال   النائب عطية يطالب بانقاذ العاملات في قطاع الحضانات الخاصة   حدادين : في زيارة الديوان الملكي الهاشمي العامر   49 مليون دينار قروض لمزارعين في 2020   الصحة العالمية: انتشار كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته   السجن 10 سنوات "غيابياً" لسيدة اعتدت "جنسياً" على ابنتها في الأردن   عريقات يشيد بالدبلوماسية الأردنية  
المعايطة: لا يوجد مانع قانوني بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية إلكترونيا
التاريخ : 02-06-2020 08:01:31 | المشاهدات 2306

هوا الأردن - أكد وزير الشؤون البرلمانية والسياسية موسى المعايطة أن الحكومة جميع مؤسسات الدولة والبيروقراط الاردني أثبتت أن قدرتها على تجاوز أزمة كورونا في المملكة، والمحافظة على حاجيات المواطن.

وقال المعايطة الثلاثاء، أنه خلال أزمة كورونا كانت جميع متطلبات الحياة للمواطن الأردني متوفرة من مياه وكهرباء، بالاضافة إلى الأمن.

وأضاف أن المطلوب في الوقت الحالي هو وعي المواطن، وان الكره في ملعبه بالمحافظة على وسائل الوقاية وعدم انتشار العدوى.

وحول اجراء الانتخابات النيابية في الأردن، أكد المعايطة أن جلالة الملك عبدالله الثاني هو صاحب القرار، وذلك  بالاعتماد على رؤية معينة وفق مصلحة المواطن.

وأشار إلى أن الدستور الأردني لديه عدة خيارات حول إجراءات الانتخابات او تمديد عمر المجلس، مؤكدا أنه خيارات انتخابات النيابية مفتوحة والأولية هي صحة المواطن.

وأكد المعايطة أن إجراء الانتخابات النيابية في الأردن مرتبط على الوضع الوبائي.

وبين الوزير أنه  لا يوجد مانع قانوني ودستوري حول إجراء الانتخابات إلكترونيا في الأردن، إذا تم تحقيق الشرط الدستوري لذلك، وهي: (سرية الاقتراع، وحق المرشحين مراقبة الاقتراع) وأنه من حق كل مرشح مراقبة ذلك العملية الانتخابية.

وأشار إلى أنه لم يلجأ العالم لانتخابات الكترونية خوفا على نزاهة العملية الانتخابية.

ولفت أن قرار الانتخابات سيظهر قبل 4 أشهر من موعد انتهاء عمر المجلس، مشددا على أن الهدف في الوقت الراهن هو الحفاظ على صحة المواطن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق