facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اختطاف طالبة وتركها عارية تنزف بغزارة بالمغرب   توقيف 6 مشتبه بتورطهم باغتصاب طفل سوري في لبنان   اغتيال محلل سياسي عراقي   شويكة تشارك باجتماع السياحة العالمية   بالصور .. ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا   ترامب يدعو لفتح المدارس في الخريف   الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية   اليونسكو يتبنى قرارا يرفض انتهاكات الاحتلال في القدس   حريق 700 دونم في وادي الريان   إعلان عمّان يؤكد رفض الصين والدول العربية لمخططات الضم "الإسرائيلية"  
بحث استكمال متطلبات الربط الكهربائي وشبكة الإنترنت بين الأردن والعراق
التاريخ : 29-06-2020 11:17:27 | المشاهدات 1083

هوا الأردن - أكد السفير الأردني في بغداد منتصر الزعبي، أن العلاقات المتطورة بين الأردن والعراق ساهمت بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.



وقال السفير الزعبي خلال لقائه الاثنين، وزير التخطيط العراقي خالد بتال، إن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الماضية نتيجة تطابق وجهات النظر إزاء أغلب القضايا المشتركة، وفي مقدمتها الجوانب الاقتصادية.



وأضاف، إن تطور العلاقات الثنائية انعكس إيجاباً على حجم التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة.



من جانبه، أشار الوزير العراقي، إلى قوة ومتانة وعمق العلاقات الثنائية، في الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية، مؤكدا حرص بلاده على توسيع آفاق تعاون جديدة في عدد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية وبما يسهم في تعزيز الواقع الاقتصادي والتنموي في كلا البلدين.



وأورد بيان لوزارة التخطيط العراقية أن اللقاء بحث قضايا وملفات ذات اهتمام مشترك للبلدين، من بينها استكمال اتفاق الربط الكهربائي والانترنت، وتأمين الطريق الدولي السريع وكذلك العمل على إنشاء المدينة الاقتصادية على الخط الحدودي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق