facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اختطاف طالبة وتركها عارية تنزف بغزارة بالمغرب   توقيف 6 مشتبه بتورطهم باغتصاب طفل سوري في لبنان   اغتيال محلل سياسي عراقي   شويكة تشارك باجتماع السياحة العالمية   بالصور .. ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا   ترامب يدعو لفتح المدارس في الخريف   الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية   اليونسكو يتبنى قرارا يرفض انتهاكات الاحتلال في القدس   حريق 700 دونم في وادي الريان   إعلان عمّان يؤكد رفض الصين والدول العربية لمخططات الضم "الإسرائيلية"  
انطلاق أول رحلة بحرية بين الأردن ومصر
التاريخ : 29-06-2020 11:29:23 | المشاهدات 4150

هوا الأردن -  انطلقت مساء اليوم الاثنين أول رحلة بحرية منتظمة بين ميناءي العقبة ونويبع المصري منذ بدء الحظر بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسيير باخرة من خلال اسطول شركة الجسر العربي تحمل على متنها 355 مصريا ايذانا باستئناف الرحلات البحرية عبر الخط البحري الدولي العقبة- نوبيع، ذهابا فقط.

وقال نائب مدير عام شركة الجسر العربي بالعقبة عدنان العبادلة، إن الرحلة حملت الركاب المصريين المقيمين على اراضي المملكة والراغبين بالسفر لبلادهم والمحجوز لهم مسبقا من خلال الموقع الالكتروني للشركة أو المكاتب السياحية المعتمدة.

وبين العبادلة أن عملية تجهيز الرحلة تمت من خلال كوادر الشركة بالتعاون مع مختلف الجهات الامنية المعنية ووفق اجراءات احترازية والتزام قواعد التباعد اثناء عملية الصعود والنزول من الباخرة، مشيرا الى اجراءات تعقيم الباخرة والأمتعة بإشراف فريق طبي.

ولفت الى أن الشركة هي الناقل البحري الرئيس بين الاردن ومصر منذ 32 عاما وتوفر حزمة من المزايا والحوافز للمسافرين عبر اسطولها البحري، أهمها السماح للمسافر بنقل 300 كغم مجانا إلى جانب انخفاض كلف السفر عن طريق الخط البحري الدولي العقبة- نويبع، وسهولة وسرعة إجراءات السفر، مشيرا الى ميزة بحرا في ظل انتشار فيروس كورونا لا سيما مع التباعد الاجتماعي المطبق على متن البواخر التابعة للشركة.

وأكد العبادلة أن الشركة كانت تسيّر 4 رحلات اسبوعيا بين مصر والاردن قبل جائحة كورونا ثم انخفضت الى رحلتين اسبوعيا، مشيرا الى أن المسافر يمكنه حجز تذكرته من خلال الموقع الالكتروني للشركة أو من خلال مراكز البيع لنقل الركاب. بترا


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق