facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المُصاب "الطراونة" يشكر جهود الاجلاء من بيروت   مصدر رسمي: سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003   مخالطون لمصاب اربد في الرمثا والسلط وعمان   بينها قابلة قانونية .. اصابتان جديدتان بكورونا لمخالطي مصاب إربد   المعشر يدعو لاعادة النظر باتفاقية وادي عربة   لبنان: توقيف مدير عام الجمارك   دعوة مخالطي المحامي المصاب في قصر العدل بإربد إلى إجراء فحص كورونا   ابو دامس: علينا ألا ننساق وراء هتافات وشعارات من اقتنع بها دمر نفسه ووطنه   اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة   محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه  
الملك: تطوير الصناعات الغذائية أولوية ليصبح الأردن مركزا إقليميا
التاريخ : 05-07-2020 07:10:39 | المشاهدات 3879

هوا الأردن - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن تطوير الصناعات الغذائية أولوية لتوفير الأمن الغذائي الوطني، ليصبح الأردن مركزا إقليميا.

 

وشدد جلالته، خلال زيارته إلى شركة مصانع نعمان الجنيدي للصناعات الغذائية في منطقة عين الباشا اليوم الأحد، على أهمية التركيز على دعم الصناعات التي تستخدم مدخلات إنتاج محلية.



وأثنى جلالة الملك على تجربة الشركة في عمليات البحث والتطوير، وتوفير حلول صناعية محلية لتجويد عمليات الإنتاج.



وتقدم الشركة التي يعمل فيها نحو ألف أردني، حلولاً تكنولوجية مبتكرة لآليات الإنتاج بدءا من مرحلة التصميم والتنفيذ وانتهاء بتركيب خطوط إنتاج حديثة في مجال الصناعات الغذائية، وابتكار طرق في عمليات الإنتاج والتعبئة والتغليف لمنتجاتها، إذ يوجد للشركة مصنعٌ في المنطقة الحرة في الزرقاء لتصنيع الآلات للشركات المحلية ولغايات التصدير.



واستمع جلالته، خلال جولته في مصانع الشركة وخطوط إنتاج صناعاتها الغذائية، إلى شرح قدمه رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الشركة نعمان الجنيدي، أشار فيه إلى أن الشركة تسعى للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة، وتعظيم القيمة المضافة للمنتج الزراعي الأردني وتحويله لمواد غذائية مصنعة بجودة عالية لاستهلاك السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.



وأشار إلى أن شركة الجنيدي تبذل جهودا كبيرة في مجال البحث والتطوير المستمرين لتطوير منتجاتها الغذائية وإيجاد منتجات جديدة تلبي حاجة المستهلكين من مختلف الفئات، لافتاً إلى أن 85 بالمئة من المواد الأولية منتجات محلية.



وبحسب الجنيدي، فإن لدى الشركة فروعاً في فلسطين، وأميركا، وبلغاريا، وألمانيا، والهند تنتج ما يزيد عن 140 صنفاً، بالإضافة إلى مركز تسويق وتوزيع في دولة الإمارات العربية المتحدة للتوزيع لجميع دول الخليج العربي.



وتضم الشركة مصانع متعددة لإنتاج مواد غذائية متنوعة، تلبي حاجة السوق المحلي، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، بالإضافة إلى التصدير.



ورافق جلالة الملك، رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام. 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق