facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المُصاب "الطراونة" يشكر جهود الاجلاء من بيروت   مصدر رسمي: سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003   مخالطون لمصاب اربد في الرمثا والسلط وعمان   بينها قابلة قانونية .. اصابتان جديدتان بكورونا لمخالطي مصاب إربد   المعشر يدعو لاعادة النظر باتفاقية وادي عربة   لبنان: توقيف مدير عام الجمارك   دعوة مخالطي المحامي المصاب في قصر العدل بإربد إلى إجراء فحص كورونا   ابو دامس: علينا ألا ننساق وراء هتافات وشعارات من اقتنع بها دمر نفسه ووطنه   اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة   محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه  
(14) اصابة كورونا جديدة بينها (1) محلية في الأردن
التاريخ : 05-07-2020 07:11:41 | المشاهدات 5192

هوا الأردن - أعلن وزير الصحة سعد جابر تسجيل 14 اصابة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي للاصابات إلى 1164 حالة.

وتوزعت الحالات كالآتي: 3 حالات لسائقي شاحنات على معبر العمري أحدهم أردني، وحالتان على معبر حدود الكرامة لغير أردنيين، و8 حالات من القادمين في فنادق الحجر (5 من الامارات، حالة السعودية، وحالتان من مصر)، فيما كانت الحالة الأخيرة محلية ومخالطة لزوجها المصاب، وكانت العمارة التي يقطنانهما تحت الحجر.

وأعلن عن اجراء 5508 فحوصات كورونا.

وبين أنه تم انشاء تطبيق يحمل اسم صحتك ويعطي أحدث الأخبار حول فيروس كورونا وتنبيهات حول الفيروس، ليتم تبليغ الأردنيين عن كل ما يتعلق بالفيروس وايصاله معلومات صحية، وبعض الأمور الأخرى مستقبلاً.

ولفت جابر إلى وجود خلية لفتح المطار بحيث يتم دراسة الدول التي تشابه الأردن في الوضع الوبائي، بحيث يتم فحص أي شخص بالفيروس يكون غير مصاب.

وأشار إلى أنه يتم دراسة الدول التي تشابه الوضع الوبائي في الأردن وفق 6 عوامل عبر آلية محوسبة: كعدد الاصابات وعدد الوفيات، وعدد الفحوصات، بحيث يتم تحديد هذه الدول والسماح للأردنيين ومواطني تلك الدول لتكون المعاملة بالمثل، وذلك من خلال طرق دبلوماسية، وهو نوع من الآلية التي سيتم وضعها عند فتح المطار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق