facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المُصاب "الطراونة" يشكر جهود الاجلاء من بيروت   مصدر رسمي: سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003   مخالطون لمصاب اربد في الرمثا والسلط وعمان   بينها قابلة قانونية .. اصابتان جديدتان بكورونا لمخالطي مصاب إربد   المعشر يدعو لاعادة النظر باتفاقية وادي عربة   لبنان: توقيف مدير عام الجمارك   دعوة مخالطي المحامي المصاب في قصر العدل بإربد إلى إجراء فحص كورونا   ابو دامس: علينا ألا ننساق وراء هتافات وشعارات من اقتنع بها دمر نفسه ووطنه   اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة   محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه  
عربيات : فتح المطارات يقتصر على السياحة العلاجية
التاريخ : 06-07-2020 02:22:42 | المشاهدات 18233

هوا الأردن - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات الأحد، إن فتح المطارات جزئيا الشهر الحالي سيكون فقط للسياحة العلاجية كمرحلة أولى.

 

وأضاف في تصريح لـ"المملكة" أن موقع "سلامتك" يتيح تقديم الطلبات مع الفحص الطبي الذي يؤكد خلو المريض من اصابة فيروس كورونا المستجد، بحيث يكون الفحص من خلال مختبرات طبية معتمدة للأردن ويتبعها فحص في الأردن للتأكد من خلو المريص من الفيروس.

 

" الدول المستهدفة في السياحة العلاجية هي الخليج العربي والجزائر وفلسطين (...) من يتبين لديه الاصابة بالكورونا بعد مجيئه للأردن ينقل لمستشفى الأمير حمزة" وفق عربيات الذي أوضح أن من يأتي للعلاج من الحدود البرية ويتبين أنه مصاب تجري إعادته لبلده.

 

ولفت إلى أنه لا يمكن إبقاء المطارات مغلقة، مضيفا أنه يجب الاستفادة من سمعة الأردن حول العالم.

 

وبين أنه يحق لمرضى السياحة العلاجية ومرافقيهم التجول في المملكة بعد انتهاء العلاج شريطة تطبيق تعليمات الحجر الصحي المعمول بها في الأردن.

 

وأوضح أنه يحق للمغترب الأردني التقدم على منصة السياحة العلاجية "سلامتك" كونها لا تقتصر على جنسية محددة.

 

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري قال إن المستشفى الذي يرغب باستقبال المرضى للعلاج يجب عليه تفريغ طابق كامل لعلاج المرضى.

 

وأضاف الحموري أن المستشفيات الخاصة في الأردن 67 مستشفى بينما من حقق الشروط للسياحة العلاجية 20 مسشتفى قابلة للزيادة وبسعة اجمالية 3 آلاف سرير، يخصص منها نحو 500 سرير يمكن زيادتها حسب الحاجة.

 

"نسبة الاشغال قبل استئناف السياحة العلاجية أقل من 50% (...) المستشفيات الخاصة في الأردن خالية من الكورونا " وفق الحموري.

 

وقال الحموري إن تركيا فتحت باب السياحة العلاجية نهاية أيار/مايو الماضي ولم تجد إقبالا بسبب تسجيل نحو ربع مليون إصابة بفيروس كورونا بها.

 

ولفت إلى أن إستقبال المرضى يجري عن طريق المطارات أو المعابر البرية من خلال سيارات مخصصة للمستشفيات، وكادر يتخذ الاجراءات الوقائية المطلوبة منه.

 

"الأعداد المتوقع قدومها في البدايات للعلاج قليلة ومن الممكن أن يأتي من ضمنهم حالات مصابة بالفيروس وسيكون استقبالهم عبر مستشفى الأمير حمزة" بحسب الحموري.

 

وكانت الحكومة أعلنت الأحد خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق موقع "سلامتك" الإلكتروني التفاعلي؛ تنفيذا لعودة السياحة العلاجية، ولتنظيم العملية اللوجستية المرتبطة بالسياحة العلاجية.

 

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، قد اعلن الأحد، إن "الحكومة تستعد لفتح المطارات للرحلات الدولية بشكل محدود نهاية الشهر الحالي لدول لا تزيد خطورة عن الأردن".

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق