facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان لحوارات المستقبل" : توقيت مشبوه لافتعال أزمة نقابة المعلمين   عزل منزل ستينية مصابة بالكورونا في اربد   بالصور .. العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية   وفاة شقيقين بتدهور سيارة على الصحراوي   استثناء العراقيين من شرط الإقامة عند التسجيل في المدارس الأردنية   العضايلة: الادعاء بافتعال اصابات كورونا مثير للسخرية   توجه لاعتماد التعليم الإلكتروني لطلبة الجامعات الذين لم يتمكنوا من العودة للأردن   جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة في إربد   بالصور .. "لبنان ينتفض" اقتحام وزارات ومقتل عنصر أمن ومواجهات عارمة   وفاة زوجة سفير هولندا متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت  
شويكة تؤكد اهمية وضع استراتيجية للحفاظ على الموروث الثقافي
التاريخ : 09-07-2020 03:58:36 | المشاهدات 6316

هوا الأردن - أكدت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة ضرورة وضع استراتيجية موحدة للحفاظ على الموروث الثقافي، وحماية المواقع الاثرية في الأردن، من خلال التشاركية بين جميع المؤسسات، وتمكين المجتمعات المحلية، وإيجاد نموذج صحيح لإدارة المواقع.



واستعرضت شويكة خلال مشاركتها أمس الثلاثاء، في حلقة نقاشية بعنوان " معا لخلق تشاركية عمل فاعلة من اجل حماية التراث الثقافي الأردني"، برعاية الاميرة دانا فراس رئيسة جمعية المجلس العالمي للمعالم والمواقع/ الأردن "ايكوموس"، ومدير المركز الإقليمي لمنظمة ايكوروم في امارة الشارقة زكي اصلان، ما قامت به الحكومة، ووزارة السياحة من التعامل مع جائحة كورونا، والنموذج الأردني الناجح في إدارة الازمة.



وأكدت خلال الحلقة التي عقدتها جمعية "ايكوموس" بتقنية الاتصال عن بعد، أهمية الاتفاق على وضع استراتيجية موحدة ورؤية واضحة للحفاظ على الموروث الثقافي الأردني، من خلال التشاركية والتعاون والاتصال بين جميع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وصولا لنموذج صحيح لإدارة المواقع الاثرية.



ولفتت الى ضرورة تمكين المجتمعات المحلية، واهمية دور الشباب وتوعيتهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، خاصة وان الأردن عبارة عن متحف مفتوح يحتوي على الاف المواقع الاثرية . وشارك في الحلقة النقاشية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، ورئيس بلدية السلط الكبرى خالد الخشمان، وعدد من الخبراء في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق