facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان لحوارات المستقبل" : توقيت مشبوه لافتعال أزمة نقابة المعلمين   عزل منزل ستينية مصابة بالكورونا في اربد   بالصور .. العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية   وفاة شقيقين بتدهور سيارة على الصحراوي   استثناء العراقيين من شرط الإقامة عند التسجيل في المدارس الأردنية   العضايلة: الادعاء بافتعال اصابات كورونا مثير للسخرية   توجه لاعتماد التعليم الإلكتروني لطلبة الجامعات الذين لم يتمكنوا من العودة للأردن   جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة في إربد   بالصور .. "لبنان ينتفض" اقتحام وزارات ومقتل عنصر أمن ومواجهات عارمة   وفاة زوجة سفير هولندا متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت  
النعيمي: اليوم بدء عمل اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم والصحة لإقرار موعد وآلية بدء العام الدراسي.
التاريخ : 12-07-2020 11:48:17 | المشاهدات 3030

هوا الأردن - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إنه لا يمكن الإعلان عن بدء العام الدراسي ولا شكله سواء كان بالتناوب بالأيام والتعليم المتمازج بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد إلا بعد إقرار كامل البرتوكول الصحي.



وأوضح النعيمي أن البرتوكول الصحي الخاص بموعد وآلية بدء العام الدراسي، سيتم إقراره من قبل وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، من خلال لجنة مشتركة تبدأ اليوم أولى جلساتها وصولاً للقرار المناسب في هذا الصدد.



وأكد الدكتور النعيمي في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم "  على الحاجة لوجود برنامج استدراكي تعليمي لسد فجوات التعلم الناتجة عن انقطاع الطلبة عن عملية التعليم المباشر في مدارسهم خلال عامهم الدراسي المنصرم بعد قرار الحكومة بتعليق الدوام المدرسي كإجراء احترازي وقائي للتعامل مع وباء كورونا المستجد رغم ما قدمته خلال عملية التعليم عن بعد.



وأوضح الدكتور النعيمي أن التعلم مبني بالأصل على تراكمية البناء المعرفي عند الطالب وبالتالي إذا كانت هناك فجوات تعليمه فسيواجه الطالب صعوبات في تعلم المواد اللاحقة لذا لابد من أن يكون هناك برنامج استدراكي لتحفيز وتنمية المهارات الأساسية الموجودة عند الطلبة ومن هناك جاءت فكرة تقديم العام الدراسي أسبوعين ليتم تنفيذ مثل هذا البرنامج .



وأشار النعيمي أن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد وكما هو مخطط لها،وانه لم تقع اخطاء في أوراق الأسئلة باستثناء خطأ واحد في امتحان الكيمياء يوم أمس وتم احتساب العلامة كاملة لجميع الطلاب .



وفيما يتعلق بموضوع إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة التوجيهي قال الدكتور النعيمي إنه من المبكر الحديث عن النتائج ولكن قياساً على الدورات السابقة تكون النتائج بعد 20 يوما من أخر امتحان يقدم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق