facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "الشرق الأوسط" و "الأمن العام" ينظمان ورشة عمل   الجامعة العربية تدعو لجهد مشترك لتحقيق السلام   بوتين وبايدن يجريان أول محادثات هاتفية بينهما   الهناندة: نسعى لتمكين الوزارات والمؤسسات الحكومية من عملية التحول الرقمي   الأمير مرعد يتفقد توفر متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع الباص السريع   العمل بالاسوارة الالكترونية قريباً .. و البدء بـ (1500) منها لتوفير 13 مليون دينار   ولي العهد يلتقي السفير الكويتي   قانونية النواب تشرع بمناقشة أملاك الدولة وتقر مواد بمعدل الأسنان   سعيدان: التغيرات المناخية أثرت على الموارد المائية   الاردن: السلام العادل المرتكز إلى القانون الدولي والذي يشكّل حل الدولتين سبيله الوحيد  
عبيدات: العائدون من الخارج سيخضعون للحجر الصحي المؤسسي
التاريخ : 06-08-2020 11:48:04 | المشاهدات 8936

هوا الأردن - أكّد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، أنّ جميع العائدين من الخارج سيخضعون للحجر المؤسسي حتى القادمين من الدول الخضراء، كونه لا يوجد بديل عنه لغاية اليوم.



وشدد عبيدات على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الجسدي، قائلاً: "إنّ تفعيل قانون الدفاع رقم 11 أمر مهم لضمان منع تجدد انتشار الفايروس".



وأكد عبيدات، أن اللجنة الوطنية للأوبئة أوصت بعودة الطلبة إلى المدارس والجامعات بناء على الوضع الوبائي في المملكة، مع ضرورة مراعاة إجراءات الوقاية من تباعد جسدي ونظافة المؤسسات التعليمية ومركبات نقل الطلبة.



ونوه بأنه وفي حال انتشار الفايروس في الداخل مجددا قد تضطر الحكومة إلى إيقاف التدريس الفعلي عن قرب في المنشآت التعليمية، خاصة في حال إعادة فرض حظر التجول.



وعند سؤاله عن الإجراءات المتبعة الانتخابات البرلمانية المنوي عقدها في العاشر من تشرين الثاني القادم، أوضح عبيدات أن الهيئة المستقلة للانتخاب وضعت بالتنسيق مع وزارة الصحة بروتوكولا لتنظيم العملية الانتخابات.



وأوضح أنه لغاية اليوم لم يتم اكتشاف علاجات ناجعة للفايروس، مبينا أن كل المضادات التي استخدمت لعلاج كورونا تجريبية.



وأشار عبيدات إلى أن أعداد الإصابات التي سجلت في الأردن قليلة جداً ولم تشكل أي تحديات كبيرة على النظام الصحي، منوها بأن القطاع الصحي بات لديه الدراية والخبرة للتعامل مع الفايروس بشكل أدق وأفضل مما كان عليه في بدء ظهور فايروس كورونا.



وبين أن التحدي الأكبر بالنسبة للوضع الوبائي هو الإصابات التي ترد من الخارج، مؤكدا أن معظم الإصابات التي سجلت داخليا جاءت نتيجة مخالطة أشخاص قدموا من الخارج.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق