facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاردن يعزي بضحايا طائرة الجيش الاوكراني   بعد اصابة 3 موظفين في "الاشغال العامة" .. فحص كورونا للوزير "العموش" وطاقم مكتبه وتعليق دوام الوزارة   السماعين: سعر تنكة زيت الزيتون 80 دينارا   5 ملايين تهديد إلكتروني بالأردن بـ 6 أشهر   الصحة العالمية تكشف حقيقة ارقام وفيات كورونا   تسجيل اصابات جديدة بالكورونا بين كوادر مستشفى الامير الحسين بالبقعة   إشهار قائمة فرسان البلقاء   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   اغلاق مقر "العمل الاسلامي" في شفا بدران لهذا السبب ..؟؟   راصد: الحكومة اتخذت 772 قراراً خلال 837 يوماً  
جابر: التوسع بالاختصاصات يحسن الخدمات الطبية
التاريخ : 13-08-2020 05:06:49 | المشاهدات 4922

اكد وزير الصحة رئيس المجلس الطبي الاردني الدكتور سعد جابر ان التوسع في الاختصاصات الطبية يساهم في تحسين نوعية الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين محليا واقليميا والتي بدورها ستنعش السياحة العلاجية في المملكة الاردنية الهاشمية.
 
جاء ذلك خلال قيام الدكتور جابر تسليم شهادات الاختصاصات الفرعية لعدد من الاطباء بحضور امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور محمد العبداللات.
 
وقد اشتملت التخصصات الطبية الفرعية على 14 تخصص في الاشعة التداخلية، جراحة الاورام، جراحة المنظار والسمنة، العقم واطفال الانابيب، جراحة الاورام النسائية، الخداج وحديثي الولادة، الامراض الصدرية عند الاطفال، امراض الغدد الصم والسكري عند الاطفال، امراض القلب عند الاطفال، امراض الكلى عند الاطفال، امراض الجهاز الهضمي عند الاطفال، امراض المناعة والحساسية، الامراض الرثوية عند الاطفال، الامراض السارية والمعدية عند الاطفال، والتي جاءت من المجلس الطبي الاردني لمواكبة التطورات الطبية الاقليمة في التخصصات الفرعية.
 
وبلغ عدد الاطباء الذين حصلوا على تلك التخصصات الفرعية ما يقارب 116 طبيب حتى هذه اللحظة، حيث جاء الاعتراف بهذه التخصصات لتشكيل نواة للجان علمية ليتم اطلاق تلك التخصصات الفرعية ضمن التخصصات المعترف بها في المجلس الطبي الاردني والتي بموجبها سيتم منح البورد الاردني مستقبلا في تلك التخصصات.
 
ومن الجدير بالذكر ان التخصصات شملت من مختلف القطاعات الطبية في المملكة الاردنية الهاشمية، وخلال اللقاء تمنى الدكتور جابر للاطباء التوفيق في اختصاصاتهم الفرعية والتي ستساهم في رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى من خلال مؤسساتهم التي يعملون بها، من جهتهم اثنى الاطباء دور المجلس الطبي الاردني ممثلا برئيس المجلس وزير الصحة وامين عام المجلس واللجان المشكلة لهذه الغاية مثمنين تلك الخطوة الرائدة على المستوى الوطني.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليق

instagram takipci satin alma sitesi antalyahaber shell downlaod oyun forumu