facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إغلاق محكمة عين الباشا الشرعية لإصابة احد موظفيها بكورونا   مستشفى الكندي يوفر خدمة طوارئ طب الأسنان   الأردن والعراق يوقعان عقد ربط شبكة الكهرباء   التربية: لا نية لتأجيل امتحانات برنامج الثقافة العامة البريطانية   كفرنجة .. إغلاق مدرسة للبنين بعد إصابة احد طلبتها بكورونا   الاغوار الشمالية : اغلاق قسم العناية الحثيثة بمستشفى ابو عبيدة الجراح اثر إصابة مريض بكورونا   تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في قضاء ايل بمحافظة معان   جرش: 7 اصابات جديدة بكورونا وتحويل مدرسة ثانوية للتعليم الالكتروني   الشواربة: تزايد اصابات كورونا في دوائر الأمانة وتفعيل خطة الطوارئ   عبيدات ينصح الأردنيين بأخذ مطعوم الإنفلونزا الموسمية بأقرب وقت ممكن  
قيادات نسائية أردنية وعربية يشاركن بوقفة تضامنية افتراضية مع السودان
التاريخ : 16-09-2020 09:51:12 | المشاهدات 3431

هوا الأردن - شاركت قيادات نسائية أردنية وعربية يمثلن منظمات ومؤسسات مجتمع مدني حقوقية ونسوية، في وقفة تضامنية افتراضية، عبرّن فيها عن تضامنهن مع شعب ونساء دولة السودان، فيما أصابهم جراء كارثة الفيضانات التي اجتاحت البلاد.


ووجهت المشاركات في الوقفة، التي نظمتها شبكة "تضامن"، التي تديرها جمعية معهد تضامن النساء الأردني، عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء، نداء إغاثة دولياً لتوجيه مساعدات فورية للسودان ولإعادة الإعمار، بحيث يتم إدماج حاجات النساء ومطالبهنّ كأولوية، وفق بيان صادر عن تضامن.


وحذّرت الرئيسة التنفيذية لتضامن المحامية أسمى خضر، في كلمة لها في الوقفة، من المخاطر المستقبلية للتغير المناخي والبيئي الذي أصاب كل دول العالم.


وعبّرت قياديات نسوية من السودان عن تقديرهنّ لهذه الوقفة التضامنية الإنسانية، وقالت المحامية والناشطة سامية الهاشمي: "إن السودان، بعد انحسار المياه مهدد بكارثة صحية وبيئية وإنسانية، لذا فلا بد من مساعدة دولية في هذا الإطار، خاصة بالنسبة للسدود".(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليق

instagram takipci satin alma sitesi antalyahaber shell downlaod oyun forumu