facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    464 اصابة كورونا في العناية الحثيثة ونسبة الفحوصات الايجابية 17.5%   مبيعات أسبوع التخفضيات انحصرت داخل المولات   تسجيل 56 وفاة و 3108 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن   القبض على شخص اعتدى على سائق تكسي وطعنه بواسطة أداة حادة   وفاة طبيب اردني جديد بكورونا   العيسوي يعزي بوفاة مرزوقة والحاج خطاب   الملك: عملية السلام تقف أمام خيارين "السلام العادل أو استمرار الصراع"   توجه تعليم المهارات الرقمية بمدارس الحكومة   إرادة ملكية بإعادة تسمية (كادبي)   زريقات : مصابو كورونا بعد شفائهم سيلحق بهم العديد من الأمراض  
وزير السياحة يزور البترا ويلتقي رئيس مجلس مفوضي الاقليم
التاريخ : 21-10-2020 01:23:09 | المشاهدات 6451

هوا الأردن - التقى وزير السياحة والآثار نايف الفايز الثلاثاء، رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات وذلك خلال جولته التفقدية لمدينة البترا.

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع السياحي في لواء البترا والنهوض به على أكمل وجه.

وأشار الفرجات إلى آليات الدعم التي قدمتها السلطة للقطاع السياحي في لواء البترا خلال جائحة كورونا، إذ قامت السلطة بإعفاء المنشآت السياحية من رسوم المهن والأنشطة الإقتصادية، وإعفاء المتضررين المستأجرين من السلطة من الإيجارات، كما دعمت برنامج أردنا جنة من خلال توفير فعاليات مختلفة لجذب السياحة المحلية مثل برنامج البترا في الليل والباصات المكشوفة.

ونوه الفرجات خلال اللقاء الى ضرورة تضافر كافة الجهود للرقي بواقع كافة الخدمات المقدمة في مدينة البترا، مؤكداً ضرورة التجهيز لمرحلة ما بعد الكورونا، إذ تستغل السلطة الظروف الحالية لانقطاع السياحة في إعادة تأهيل الموقع الأثري والمسارات السياحية، والشارع السياحي، وتستعد لافتتاح عدة مشاريع انتهت منها مؤخراً مثل القرية التراثية ومشروع تطوير وسط المدينة.

ونظمت السلطة لقاءً لوزير السياحة والآثار مع ممثلي القطاع السياحي في لواء البترا لبحث مشاكل القطاع وهمومهم، والاستماع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم.

وأكد الفايز خلال اللقاء أن القطاع السياحي رافد مهم للاقتصاد، وساهم بتوفير فرص عمل كثيرة للأردنيين من خلال الاستثمارات التي توجهت إليه، والتي تقدر بالمليارات، فمن الواجب علينا جميعاً حمايته والمحافظة على ديمومته.

وأشار الفايز إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني يولي القطاع السياحي في المملكة بشكل عام والبترا بشكل خاص اهتماماً كبيراً، إذ وجه الحكومة إلى إيجاد حلول مبتكرة لتخفيف الضرر الذي لحق بالقطاع، والتركيز على السياحة الداخلية وتحسين المنتج السياحي وتنويعه؛ بما يحافظ على المنشآت السياحية، ويضمن استمرار فرص العمل في القطاع، واستغلال هذه الفترة التي تشهد انخفاضاً في أعداد السياح في العالم كله، لوضع خطط استباقية متوسطة وطويلة المدى، والإعداد الجيد لاستقبال السياح بعد تحسن الأوضاع الوبائية في العالم.

وقدم ممثلو القطاع القطاع السياحي مجموعة من الاقتراحات و الحلول لتخفيف الضرر الواقع عليهم بسبب جائحة كورونا، مشيرين الى أن حجم الخسائر التي تعرض لها أصحاب المنشآت السياحية والعاملين بالقطاع كبيرة.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق