facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل 57 وفاة و5123 اصابة كورونا جديدة في الأردن   النص الكامل للموازنة العامة لعام 2021   الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر كانون الأول صفر   زواتي: تثبيت سعر مادة الكاز حتى نهاية شهر نيسان المقبل   الحكومة تكشف المبالغ في همة وطن و الصحة وحساب الخير   اعادة 17 سائقاً أردنيا لعملهم بشركة رومانية في الجنوب   بالاسماء .. المستفيدون من صندوق اسكان الجيش   العسعس: 9.93 مليار دينار نفقات و7.298 مليار إيرادات محلية في موازنة 2021   العايد: احالة مشروعي الموازنة العامة والوحدات المستقلة لمجلس الأمة   %23.9 معدل البطالة خلال الربع الثالث من عام 2020  
الصحة : هؤلاء عليهم إجراء فحص كورونا فورا
التاريخ : 22-10-2020 04:55:35 | المشاهدات 1806

هوا الأردن - اوضحت وزارة الصحة ان الاشخاص المخالطين للمصابين الذين يستدعي فحص كورونا لهم، هم من يسكن او يعمل مع الشخص المصاب في نفس المكان او من هو على تواصل مع الشخص المصاب بشكل مباشر كالمصافحة والملامسة وغيرها او التواصل مع المصاب بمسافة اقل من مترين.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة عمار السويطي إن الحملة التوعوية التي تقوم بها المديرية لنشر التوعية للمواطنين، تهدف الى توعية المواطنين الى التقيد باجراءات السلامة العامة، للحد من انتشار الفيروس إلى جانب الدور الإعلامي من خلال اللقاءات الصحفية التي يقوم بها المعنيون والمختصون عبر وسائل الإعلام المختلفة لايصال المعلومة الدقيقة والشفافة.

وطالبت الوزارة، المصابين والمخالطين بعزل وحجر انفسهم واتباع تعليمات الوقاية والسلامة العامة حتى وان لم تظهر اعراض مباشرة عليهم، مبينة ان العزل المنزلي يعد من أهم الاستراتيجيات المستخدمة للحد من حركة المصابين المشتبه بهم وذلك لمكافحة ومنع انتشار العدوى.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التجمع وحضور المناسبات ولبس الكمامة واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر واستعمال وسائل الوقاية المختلفة عند التعامل وخاصة عمليات البيع والشراء .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق